الريادة

الحرس الثوري الإيراني:يقصف قواعد عسكرية أمريكية في العراق

نفذ الحرس الثوري الإيراني، اليوم، أولى عمليات الرد على اغتيال قاسم سليماني، باستهداف قاعدة “عين الأسد” التي تضم جنوداً أمريكيين في محافظة الأنبار العراقية بعشرات الصواريخ من طراز “أرض أرض”، بحسب ما أورده التلفزيون الإيراني الرسمي.

في المقابل، قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن الهجوم الصاروخي استهدف قاعدتي عين الأسد وأربيل، وإن إيران أطلقت أكثر من 12 صاروخاً باليستياً على القاعدتين اللتين تتمركز فيهما قوات أمريكية.

وذكر التلفزيون الإيراني أن الهجوم نفذ انتقاماً لاغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني في غارة أمريكية قرب مطار بغداد، يوم الجمعة الماضي.

وقال الحرس الثوري الإيراني: إن “قوات الجو فضاء نفذت عملية ناجحة تحمل اسم الشهيد سليماني بإطلاق عشرات الصواريخ أرض أرض على القاعدة الجوية المحتلة المعروفة باسم عين الأسد”.

وأكدت مصادر أمنية عراقية سقوط تسعة صواريخ على القاعدة، في حين أكد مسؤول أمريكي وقوع هجمات صاروخية “على مواقع متعددة” داخل العراق، كما أفادت مصادر أمنية عراقية سماع دوي انفجار في مدينة أربيل بكردستان العراق.

وقال البيت الأبيض إنه على علم بالتقارير عن هجوم على منشآت عراقية، وإن الرئيس دونالد ترامب على علم ويتابع عن كثب ما يجري، وإنه يعقد مشاورات مع مجلس الأمن القومي لبحث التطورات. وقد اجتمع ترامب بوزيري الدفاع والخارجية ورئيس هيئة الأركان في البيت الأبيض لبحث القصف الإيراني على قاعدتي أربيل وعين الأسد.

أما الحرس الثوري الإيراني فقد حذر من وصفهم بـ”حلفائه الذين يستقبلون قواعد أمريكية” باستهداف تلك القواعد إذا انطلق منها هجوم ضد مواقع إيرانية، متوعداً بأن أي عدوان أمريكي على طهران سيواجه “برد ساحق”.

كما دعا الولايات المتحدة لإخراج قواتها العسكرية من العراق “تجنباً لسقوط عدد أكبر من القوات الأمريكية”.


أخبار ذات صلة

لا غالب ولا مغلوب في مواجهةالودية بين “العراق والإمارات “

Ethmane Aly

رئيس الوزراء العراقي:يعلن مقتل “زعيم عصبة الشر” بعملية “نوعية”

Bilal Aly

أوغلو: أنقرة ستواصل عملياتها في شمال العراق وسوريا

Ethmane Aly

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية