الريادة

المسماري: الساعات المقبلة ستكون مفاجئة لكل الليبيين

قال المتحدث باسم الجيش الليبي أحمد المسماري، أمس الجمعة، إن تطورات الساعات المقبلة ستكون مفاجئة لكل الليبيين، لافتا إلى أن قوات النخبة تستعد لدخول معركة الأحياء الرئيسية في طرابلس، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف المسماري – في اتصال هاتفي لقناة العربية الإخبارية – “سيطرنا على مناطق استراتيجية في طريق المطار بطرابلس، ونخوض معارك شرسة في المرحلة الأخيرة لتحرير طرابلس”.

وكشف المسماري أن الميلشيات تتمركز وسط المناطق السكنية في طرابلس، مشيرا إلى وجود عشرات الجثث للميلشيات على طول طريق المطار في طرابلس.

كما كشف عن أن عدد قتلى الميلشيات نحو 940 قتيلا خلال المعارك منذ 4 إبريل الماضي، مؤكدا أن الجيش الليبي لم يخسر مترا واحدا ولم يتراجع للخلف في أي منطقة اشتباك، وأن سيطرة قوات الجيش الليبي تبدأ من مفترق صلاح الدين حتى مقسم النعاجي.

وأعلن الجيش الوطني الليبي قبل ساعات سيطرته على طريق مطار طرابلس ومعسكر النقلية الاستراتيجي في العاصمة.

وأكد اللواء خالد المحجوب مدير إدارة التوجيه بالجيش الليبي أن قوات الجيش تقترب من قلب العاصمة طرابلس ولا يفصلها سوى أقل من 4 كيلو مترات، قائلا -لقناة العربية- إن قوات الجيش تحاصر المدينة من عدة محاور، وسيطرت على طريق مطار طرابلس، وتمكنت من قتل مجموعة من ميليشيات حكومة الوفاق يقودها محمد الشريف، مضيفا أن القوات دمرت غرفة عمليات تابعة لميليشيا الفاروق المتطرفة، وأن هناك تقهقرا ميدانيا لكتائب الوفاق وأن الجثث متناثرة في طريق مطار طرابلس.

وكان سلاح الجو التابع للجيش الليبي قد استهدف تمركزات تابعة للجماعات المتطرفة وميليشيات حكومة الوفاق بمحيط مصفاة الزاوية، فيما أعلن المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، التابعة للجيش الليبي، مساء الخميس، على “فيسبوك” تقهقر “الميلشيات” وانهيار ما تبقى من دفاعاتها بمنطقة الهضبة البدري جنوب طرابلس.

أخبار ذات صلة

الرئيس التونسي: يناقش مع أمير طريقة لجمع القبائل الليبية لنزع فتيل الأزمة

Bilal Aly

وسائل إعلام: اشتباكات عنيفة بين قوات الردع ومليشيا ثوار طرابلس

Bilal Aly

مصادر:فقدان أكثر من 100 مهاجر بعد غرق زورقهم قبالة ليبيا

Bilal Aly

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية