الريادة

القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني: تعلن أسر قائد ميداني تابع لقوات حفتر

أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية أنها استهدفت، الخميس، مخزنا للذخيرة تابعا لقوات خليفة حفتر في منطقة بئر التوتة جنوب العاصمة طرابلس.

الناطق الرسمي باسم مكتب الإعلام الحربي التابع لقوات حكومة الوفاق، عبدالمالك المدني، قال إن “مدفعية قوات الحكومة استهدفت مواقع في محور الخلاطات وسيطرت على مقسم جديد وقامت بتأمينه”.

وأضاف بأن “قوات الوفاق قبضت على ضابط يعمل قائدا ميدانيا في قوات حفتر خلال كمين في محور النهر”. تضمين

وتابع “قواتنا تقدمت في محور اليرموك وقامت بتدمير آلية عسكرية لمرتزقة يعملون لصالح قوات خليفة حفتر وأسرت مرتزقا آخر” حسب تعبيره.

المدني أكد في السياق أن القوات حكومة الوفاق المعترف بها دوليا عززت تمركزاتها في محور المطار في منقطة الأحياء البرية ومعسكر النقلية وحصنت تمركزاتها بعد عملية تمشيط واسعة في المنطقة.

مصدر عسكري مسؤول في قوات الجيش الوطني الليبي، التابع لخليفة حفتر، قال من جانبه إن طائرات الجيش نفذت عدة غارات جوية على مناطق متفرقة في الضواحي الجنوبية للعاصمة الليبية طرابلس، في محيط معسكر النقلية وفي محور الكازيرما.

وسمعت أصوات المواجهات المتقطعة في مختلف مناطق الضواحي الجنوبية في العاصمة مع استمرار المواجهات في محاور القتال بين قوات الحكومة وقوات خليفة حفتر.

وعلى صعيد آخر أعلنت قوات حفتر السيطرة على مقر قائد المنطقة الجنوبية التابع لحكومة الوفاق في جنوب غرب ليبيا بعد تبني قواته للهجوم على حقل الفيل النفطي.


أخبار ذات صلة

أوروبا:تدعو حفتر إلى وقف الهجوم

Bilal Aly

غسان سلامة: يحذر من “حرب طويلة ودامية” في ليبيا

Bilal Aly

رئيس المجلس الرئاسي الليبي:يتعهد بعدم الاعتراف بالحكم العسكري الجديد في النيجر

Bilal Aly

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية