الريادة

سيلبابي:إطلاق حملة زراعية لاستغلال 5000 هكتار

انطلقت اليوم الجمعة من تعاونية ” جالتابي”لزراعة الخضروات بمدينة سيلبابي، الحملة الوطنية لزراعة الخضروات لموسم ٢٠١٩_٢٠٢٠.

وتستهدف هذه الحملة، استغلال أكثر من 5000 هكتارا لزراعة الخضروات، على مستوى المناطق المروية والفيضية، والواحاتية في البلاد.

وقال وزيرالتنمية الريفية  الدي ولد الزين ،في كلمة بالمناسبة إن “انطلاق هذه الحملة، تأتي بعد أيام من انطلاق حملة الزراعة المطرية، سبيلا الى تفعيل دور هاتين الزراعتين، لتلعبا دورهما في توفير الغذاء للسكان”.

وأضاف الوزير أن “تدخلات الدولة لمؤازرة السكان، ستراعي الجدية في العمل وفي التعاطي مع تطلعات السلطات العليا في مجال الانتاج، بشقيه الزراعي والحيواني”.

من رئيس المجلس الجهوي للتنمية في ولاية كيدي ماغة المصطفي ولد ماغا، تحدث عن خصوصيات الولاية الزراعية والرعوية، مما يجعلها قطبا تنمويا قادرا على رفع التحديات المطروحة على الامن الغذائي.

وخلال إطلاق الحملة طالبت بعض مسيرات التعاونيات النسوية بدعم جهودهن في مجال زراعة الخضروات، عبر توفير مياه السقي والأدوات الزراعية الخفيفة، إلى جانب التأطير والارشاد، وضمان حفظ وتعليب الفائض من الانتاج، والحماية من الحيوانات السائبة.

أخبار ذات صلة

موريتانيا: بتنا دولة مقر للمهاجرين بعد أن كنا بلد عبور

مصطفى سيديا

عن العائد الاقتصادي للمحظرة الموريتانية!/ محمد الأمين الفاضل

Bilal Aly

وزارة الصحة:تعلن تسجيل 22 حالة إصابة بفيروس كورونا خلال الــ24 ساعة الأخيرة

Bilal Aly

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية