الريادة

الأركان العامة للجيوش: تستحدث بطاقة عسكرية بيومترية (صور)

استحدثت القيادة العامة الأركان للجيوش ، بطاقة تعريف عسكرية بيومترية جديدة صممت وأنتجت من طرف مديرية المعلوماتية بأركان الجيوش.

وقد بدأ العمل بالبطاقة الجديدة منذ أيام، حيث يجري توزيعها حاليا على كافة التشكيلات العسكرية، وستمكن بطاقة التعريف العسكرية الجديدة من تحديد هوية كافة أفراد الجيش الوطني.

وتهدف البطاقة حسب الموقع الرسمي للجيش لجمع البيانات البيوغرافية للحالة المدنية للعسكريين ، ودمج الرمز الشريطي لتسهيل التفاعل مع التطبيقات الأخرى ،و التعرف على العسكريين عند نقاط التفتيش الثابتة أو المتحركة.

وتتميز «هذه البطاقة باحترام أعلى معايير حماية للبيانات الإلكترونية والمرئية عن طريق التغليف البلاستيكي للبطاقة لتمديد فترة مقاومتها والحفاظ على جودتها لأطول فترة زمنية ممكنة»، حسب الموقع.

وتسعى البطاقة لتأمين رقاقة البطاقة التي تحتوي على معلومات السيرة الذاتية والبيومترية للعسكري، عن طريق استراتيجية التجزئة والتوقيع الرقمي الذي يضمن صحة وسلامة البيانات.

وتعتمد البطاقة تقنية النقش اللمسي، وهي تقنية حديثة تستخدم قالبًا ميكانيكيًا في آلة التغليف التي تنقش ظاهريا تصميمًا معينا (شعار الجيش) مع الطباعة عن طريق اللمس، وبذلك تكون بطاقة ذات مقاومة إضافية للتزوير والتحايل.

وتضم البطاقة صورة مصغرة مدمجة مع الخلفية، وهي تقنية تمكن من إدماج صورة مصغرة لحامل البطاقة مع خلفية البطاقة بهدف مقاومة التزوير.

أخبار ذات صلة

تفاصيل النشرة اليومية المتعلقة بجائحة كورونا في البلاد

Bilal Aly

الجمعية الوطنية تصادق على مقترح تعديل نص المادة 110

Bilal Aly

الريادة: تنشر نتائج اجتماع مجلس الوزراء

Bilal Aly