الريادة

السلطات التركية:تعلن اتخاذ الاحتياطات لتجنب إيذاء المدنيين خلال العملية العسكرية في سوريا

أعلنت السلطات التركية، اليوم الخميس، أنها اتخذت جميع الاحتياطات الممكنة لتجنب إيذاء المدنيين خلال العملية العسكرية في شمال شرق سوريا، مؤكدة أن الهدف من هذه العملية هو القضاء على الإرهابيين وملاحقتهم في تلك المناطق.

موسكو – سبوتنيك. وقال ممثل تركيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فريدون سينيرلي أوغلو في رسالة إلى رئيس مجلس الأمن: “العملية ستستهدف فقط الإرهابيين في ملاجئهم ومساكنهم، ومواقع إطلاق النار والأسلحة والمعدات والتقنيات والذخيرة، وقد اتخذت (تركيا) جميع الاحتياطات اللازمة لتجنب إلحاق أضرار جانبية بالسكان المدنيين”.

وأضاف أوغلو: “جميع قنوات تجنب الاشتباك مفتوحة وتعمل على تقليل المخاطر، وكذلك لمنع وقوع أي حوادث بالخطأ مع نيران صديقة مع وحدات الدول الحليفة الممثلة على أرض الواقع.”

وأعلن الرئيس التركي، أمس الأربعاء، أن بلاده أطلقت عملية عسكرية باسم “نبع السلام” شمال شرق سوريا “لتطهير هذه الأراضي من الإرهابيين” في إشارة إلى “وحدات حماية الشعب” الكردية، التي تعتبرها أنقرة ذراعا لـ “حزب العمال الكردستاني” وتنشط ضمن “قوات سوريا الديمقراطية” التي دعمتها الولايات المتحدة في إطار حملة محاربة “داعش” (الإرهابي المحظور في روسيا وبعض الدول).

أخبار ذات صلة

مصدر:الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية في سماء اللاذقية

Bilal Aly

البنتاغون: ترامب أمر القوات الأمريكية بالتحرك جنوبا وليس مغادرة سوريا

Bilal Aly

الخارجية التركية:الانسحاب من سوريا مرهون باستقرار الأوضاع

Bilal Aly

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية