الريادة

كيفة:وزير التشغيل والشباب والرياضة: يشرف على تدشين درا جديدة للشباب بمعايير عصرية

أشرف وزير التشغيل والشباب والرياضة السيد الطالب ولد سيد أحمد اليوم الأحد وسط مدينة كيفه، على تدشين دار الشباب الجديدة التي تضم عدة مكاتب و قاعات للعروض بمعايير عصرية إضافة لملعب لكرة السلة و مرافق عمومية.

وتم إنجاز هذا المرفق العمومي الهام، الذي وصل غلافه المالي الى 6 مليون دولار، من طرف مشروع الوقاية من النزاعات وترقية حوار الثقافات التابع لوزارة التشغيل والشباب والرياضة بدعم من الاتحاد الأوربي.
وعقد الوزير بعد ذلك اجتماعا ضم الفاعلين المحليين من ممثلي الأندية الرياضية و الهيئات الشبابية تطرق فيه للتصورات العامة للنهوض بقطاع الشباب والرياضة مبرزا أهمية التشاور مع المعنيين من أجل وضع خطة متكاملة للرفع من مستوى القطاع .

وأكد أن الحكومة الموريتانية تولي عناية كبيرة للشباب باعتباره ركيزة التنمية الأولى مشيرا إلى أن برنامج القطاع يمنح الأولوية لتشغيل الشباب و خصوصا الذين لم يحظو بتعليم يتيح لهم الحصول على شهادات .
جرت هذه الأنشطة بحضور والي لعصابه المساعد الوالي وكالة السيد محمد الأمين ولد أحمدو و حاكم كيفه المساعد و ممثل مندوبية الاتحاد الأوروبي في موريتانيا و رؤساء المصالح الجهوية والأمنية بالولاية .

أخبار ذات صلة

وزير الصحة يؤدي زيارة تفقد واطلاع لبعض المنشآت الصحية في كيفية عاصمة الولاية

Bilal Aly

وزير التشغيل….التحضيرات متواصلة من أجل إطلاق مشروع “وطننا ” التطوعي

Bilal Aly

كيفة: مصدر صحفي يتحدث عن حالة إصابة ب”كورونا”

مصطفى سيديا

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية