الريادة

من ألاك: ولد بوبكر يدعو لرفض إعادة إنتاج النظام الحالي

مهرجان آلاك

نظم أنصار مرشح التغيير المدني السيد سيدي محمد ولد بوبكر مساء اليوم الاثنين في مدينة ألاك عاصمة ولاية لبراكنة، مهرجانا شعبيا حاشدا، عبر فيه سكان المدينة عن دعمهم الكبير للمرشح، ورفضهم لإعادة إنتاج النظام الحالي.

وخاطب المرشح الجماهير قائلا إن حضوركم الكبير رغم الوضعية الصعبة والجفاف تأكيد على رغبتكم في التغيير، مشيرا إلى أن سكان ألاك أصروا على تنظيم المهرجان في قلب ألاك تحديا لمن يريدون موريتانيا امتدادا للعشرية الأخيرة التي أدخلت بلدنا في أزمات خطيرة حسب تعبيريه، مشيرا إلى أن رموز تلك المأمورية لا يريدون لها أن تنتهي رغم هذه الحشود الكبيرة الممتدة من النعمة إلى ألاك والتي ملت الوعود.

وقال المرشح أن الشباب يصرخ في وجوه المدافعين عن العشرية مطالبين بوضع حد لهذا النهج، مشيرا إلى أن الموريتانيين تضرروا كثيرا من العشرية الأخيرة، وأن مدينة ألاك ليست على أحسن حالا مما كانت عليه قبل عشر سنوات، مشددا على أن نسبة الفقر ارتفعت، وأن الوضعية ازدادت سوء في كافة المجالات، مشيرا إلى أن حضور المهرجان والأنشطة المصاحبة له تؤكد أن نساء وشباب ألاك يرددون كفى، نريد التغيير نريد مستقبلا آخر، مشددا على أن الجفاف والمرض والفقر ينتشرون بشكل غير مسبوق في آدوابه، قائلا إن الدولة تخلت عن التزاماتها اتجاه المواطنين، واكتفت بترديد الشعارات.

ولد بوبكر شدد على ضرورة إحداث التغيير وبناء دولة القانون، وتمكين القضاء من الحصول على الاستقلالية التامة عن الجهاز التنفيذي، موضحا أن دولة القانون لا يمكن أن تتجسد إلا من خلال قضاء مستقل، وإدارة تخدم المواطن أيا كان توجهه السياسي.

وأكد المرشح على أنه  سيعمل على أن يكون الجيش الوطني جمهوريا متفرغا لمهمته النبيلة المتمثلة في الدفاع عن الوطن، و لا يتدخل في السياسية، على عكس ما عليه جيشنا الوطني حاليا من التدخل في السياسة والابتعاد عن مهامه الأساسية.

وأوضح المتحدث إلى أن الدولة الموريتانية في خطر وأن تفادي ذلك لن يكون ممكنا إلا من خلال تحقيق استقلالية القضاء، وبناء إدارة في خدمة المواطن وليست في خدمة أجندات سياسية خاصة، متعهدا في حالة حصل على ثقة الناخبين بمنح الولاة الوسائل والصلاحيات التي تمكنهم من خدمة المواطنين.

واستغرب مرشح التغيير المدني قول الرئيس المنتهية ولايته محمد عبد العزيز إن الانتخابات ستحسم من شوط واحد، قائلا نعم ستحسم في الشوط الأول لصالح التغيير، مؤكدا أن الحشود التي انتظمت من النعمة إلى ألاك تقول بصوت واحد لا لنهج العشرية الماضية.

ودعا الرئيس سيدي محمد ولد بوبكر المواطنين إلى التصويت لصالح التغيير والوقوف ضد التلاعب بأصوات المواطنين، مشيرا إلى التحدي الحقيقي اليوم يكمن في فرض الشفافية والوقوف في وجه التزوير، مخاطبا الجماهير قائلا “موعدنا 22 يوليو، بداية الأمل ونهاية النفق”.

وشهد المهرجان عدة مداخلات هامة، حيث أعرب نائب رئيس حزب تواصل السيد السالك ولد سيدي محمود عن رفض المواطنين الصريح لاستمرار هذا النظام، مؤكدا أن المقعد الرئاسي لا يمكن تقاسمه، وأن الصلاحيات ستكون بيد رجل واحد، قائلا نحن على ثقة أنه سيكون مرشحنا الذي يتميز بالكفاءة.

ودعا القيادي في حزب المستقبل كافة المواطنين إلى دعم التغيير، مشيرا إلى أن الشعب الموريتاني يرفض التزوير وسيحمي أصواته.

وكان مرشح التغيير المدني الرئيس سيدي محمد ولد بوبكر قد حظي اليوم باستقبالات حاشدة على الطريق الرابط بين مدينتي كيفة وألاك.

واستقبل الرئيس في كرو، وكامور، والغايره، ولكريع، وأشرم، وصنكرافة، ومكطع لحجار، وشكار.

وأعرب  ولد بوبكر عن شكره لمستقبليه، مشيرا إلى أن صفحة جديدة بدأت ملامحها، وستمكن من تغيير أوضاع الموريتانيين نحو الأحسن، مستهجنا استغلال وسائل ونفوذ الدولة من طرف بعض أعوان النظام.

ومن المنتظر أن يلتقي مرشح التغيير المدني هذه الليلة عددا من أطر ووجهاء ألاك، قبل أن يغادر صباح غد الثلاثاء إلى مقاطعات بتلميت وواد الناقة، حيث سيجري عدة توقفات على الطريق الرابط بين ألاك ونواكشوط.

أخبار ذات صلة

شرطة الجرائم الاقتصادية تستدعي عددا من أفراد عائلة الرئيس السابق

Bilal Aly

الريادة….تنشر مقاييس أمطار الليلة البارحة على ولاية لبراكنة

Bilal Aly

نواكشوط: تعينات في اجتماع مجلس الوزراء (بيان)

Bilal Aly

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية