
الريادة: وقعت موريتانيا على إعلان حرية الصحافة في العالم العربي، وذلك خلال حفل نظم الجمعة في العاصمة نواكشوط، حيث وقع الإعلان كل من وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة سيدي محمد ولد محم، ورئيس الاتحاد الدولي للصحفيين فيليب لورث.
وقال وزير الثقافة إن الحرية الصحفية لم تعد اليوم مطروحة للصحافة الموريتانية، وإنما المأسسة الإعلامية، مشيرا إلى السعي لتحقيقها.
من جانب آخر دعا رئيس رابطة الصحفيين الموريتانيين موسى ولد بهلي إلى توحيد الصف الصحفي في موريتانيا، كما استعرض جهود الرابطة من أجل المصادقة على هذا الإعلان.




