كوت ديفوار تواصل حملة الدفاع عن لقبها وتتأهل لمواجهة مصر في ربع نهائي أمم إفريقيا

كوت ديفوار تقسو على بوركينا فاسو وتضرب موعدا ناريا مع مصر في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا

الريادة: واصل منتخب كوت ديفوار مسيرة الدفاع عن لقب كأس أمم إفريقيا بفوز كبير على بوركينا فاسو بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء بمدينة مراكش، ضمن منافسات دور الـ16 من البطولة المقامة في المغرب.

افتتح الإيفواريون التسجيل عبر آماد ديالو في الدقيقة 20، قبل أن يضيف يان ديوماندي الهدف الثاني في الدقيقة 32، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأفيال بهدفين دون رد. وفي الشوط الثاني، عزز بازومانا توريه النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة 87، ليؤكد تأهل فريقه إلى دور الثمانية.

وسيواجه المنتخب الإيفواري في الدور المقبل نظيره المصري في مواجهة كلاسيكية مرتقبة، بعدما نجح الفراعنة في تخطي عقبة بنين بنتيجة 3-1 بعد التمديد إلى الوقت الإضافي مساء الاثنين.

وتحمل المواجهة بين مصر وكوت ديفوار طابعًا تاريخيًا، إذ يمتلك المنتخبان معًا عشرة ألقاب قارية؛ حيث يتصدر المنتخب المصري القائمة بسبعة ألقاب آخرها في 2010، بينما توجت كوت ديفوار بالبطولة ثلاث مرات في أعوام 1992 و2015 و2023.

وكان الأفيال قد تأهلوا للأدوار الإقصائية بعد تصدرهم المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط متفوقين بفارق الأهداف على الكاميرون، فيما صعد منتخب بوركينا فاسو بحلوله وصيفًا في المجموعة الخامسة خلف الجزائر التي حققت العلامة الكاملة.