نواكشوط: افتتاح مشروع الانتقال إلى الاصدار السادس لبروتوكول الإنترنت

الريادة / تم اليوم الجمعة في نواكشوط. افتتاح مشروع الانتقال إلى الإصدار السادس لبروتوكول الإنترنت.

وسيوفر الانتقال إلى الإصدار السادس لبروتوكولات الإنترنت مزايا عديدة، منها توفير هوية موحدة للأجهزة المرتبطة بالإنترنت، وضبط تلقائي مع أمان افتراضي ضروري لنشر الشبكات ذات المتطلبات العالية، مثل شبكة الجيل الخامس والاتصالات المشفرة من طرف إلى طرف.

وأوضح وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة. محمد عبد الله لولي. في كلمة بالمناسبة، أن إطلاق مشروع الانتقال إلى الإصدار السادس لبروتوكول الإنترنت (IPV6)، يشكل واحدا من الالتزامات الرئيسية لأجندة التحول الرقمي(2022-2025).

وأضاف أن الاعتماد على الإصدار الرابع (IP-V4) خلال السنوات المقبلة، سيكون له تأثير سلبي على الآفاق الواعدة للنمو الاقتصادي والرقمي للبلاد لاسيما في خضم دمقرطة انترنت الأشياء وما يعنيه ذلك من إمكانات وفرص هائلة لتقدم الأفراد والمجتمعات.

وأشار إلى أن اكتمال عملية الانتقال إلى الإصدار السادس لبروتوكول الإنترنت يتطلب سنوات طويلة، لذلك تمت المبادرة بوضع استراتيجية وطنية متوسطة المدى، تهدف إلى تحقيق معدل انتقال بنسبة 25% في أفق 2026، مما سيتيح التبادل بين الدول الريادية في المنطقة على هذا الصعيد.