الريادة

رئيس الوزراء الأرمني”أذربيجان حشدت قواتها بالقرب من أرمينيا وقره باغ

الريادة: صرح رئيس الوزراء الأرمني نيكول باشينيان بأن الوضع متفجر في يريفان، فيما حشدت أذربيجان قواتها على الحدود مع أرمينيا وعلى الخط الفاصل مع قره باغ.

جاء ذلك ضمن تصريحات باشينيان في اجتماع الحكومة اليوم الخميس، حيث تابع: “خلال الأسبوع الماضي، تدهور الوضع العسكري السياسي في منطقتنا بشكل كبير.

والسبب هو أن أذربيجان قامت بحشد القوات على طول خط التماس بين قره باغ والحدود الأرمنية الأذربيجانية لعدة أيام. والتصريحات المناهضة للأرمن تحرض على هذا الأمر، والكراهية أصبحت أكثر حدة في الصحافة الأذربيجانية وعلى منصات الدعاية”.

وبحسب باشينيان فإن الوضع “يحتم على المجتمع الدولي والدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي اتخاذ إجراءات جدية لمنع حدوث انفجار جديد في المنطقة”.

وأضاف: “إن أرمينيا مستعدة وراغبة في التوقيع على اتفاق بشأن السلام وتسوية العلاقات مع أذربيجان، وتعرب عن التزامها بأجندة السلام على أساس الاتفاقات في بروكسل وبراغ، فضلا عن البيان الثلاثي لزعماء أرمينيا وأذربيجان وروسيا”.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد أعرب في وقت سابق عن تأييد موسكو لاحترام وتنفيذ جميع الاتفاقيات الثلاثية بين روسيا وأذربيجان وأرمينيا، وأكد على اهتمام روسيا بشكل حيوي بالسلام والاستقرار في جنوب القوقاز.

أخبار ذات صلة

وزير الخارجية التركي”مشكلة قطاع غزّة تتحول تدريجيا إلى أزمة إقليمية”

Ethmane Aly

وزير الخارجية الهنغاري”لا يمكن استبعاد إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا”

Ethmane Aly

وزير الدفاع الأمريكي يشكك في قدرة الغرب على تزويد كييف بمنظومات باتريوت

Ethmane Aly

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية