الريادة

فلسطين:إصابة طفلان برصاص جنود الاحتلال

الريادة: أصيب طفلان فلسطينيان برصاص الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، خلال مواجهات اندلعت بين المواطنين . وقوات الاحتلال قرب قرية رأس كركر غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية.

واندلعت مواجهات في منطقة “عين أيوب” القريبة من رأس كركر، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي تجاه المواطنين. مما أسفر عن  إصابة طفلين برصاص الاحتلال الحي في القدم، ووصفت إصابتهما بالمستقرة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد يوسف خلوف (20 عاما) من بلدة برقين جنوب غرب جنين، على معبر الكرامة. أثناء توجهه إلى الأردن.

حواجز عسكرية

كذلك نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم عددا من الحواجز العسكرية جنوب جنين، واقتحمت قرى الجلمة. وتعنك، وزبوبا، وكثّفت من تواجدها العسكري في البلدة.

ودقق جنود الاحتلال في بطاقات المواطنين ما أدى إلى إعاقة تحركاتهم، وتسبب باندلاع مواجهات بين الشبان. وتلك القوات عند مدخل بلدة جبع.

أما على مدخل مدينة أريحا الشمالي، نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، حاجزا عسكريا وأوقفت. مركبات المواطنين الفلسطينيين وفتشوها، وتسببوا بأزمة مرورية خانقة.

وفي نابلس، أغلقت قوات الاحتلال حاجز حوارة أمام حركة المواطنين الفلسطينيين، ومنعت حرية التنقل. هذا وأصاب جنود الاحتلال شاباً فلسطينيا بالرصاص واعتقلته قرب بلدة عزون شرق قلقيلية.

صلاتا العشاء والتراويح

وفي القدس المحتلة، أدى عشرات الآلاف من المصلين مساء اليوم الأحد، صلاتي العشاء وتراويح ليلة التاسع عشر. من شهر رمضان في المسجد الأقصى، رغم عراقيل الاحتلال وانتشاره العسكري في محيط المسجد وفي البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة.

وتمكّن نحو 25 ألف مصلٍ من أداء صلاتي العشاء والتراويح، تلبية لدعوات متواصلة بضرورة تكثيف الرباط . والاعتكاف بالمسجد الأقصى، لإحباط مخططات المستوطنين الساعية لتهويده وفرض خطط التقسيم الزماني والمكاني فيه.

واعتقلت قوات الاحتلال، مساء اليوم ، الشابين المقدسيين عادل أسامة الرجبي، وصبحي مصباح الرجبي. من منطقة باب الأسباط، فيما احتجزت الشاب أحمد ركن، من ذات المنطقة.

وفرضت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الحبس المنزلي على الشاب المقدسي محمد الهشلمون لمدة أربعة أيام. وأبعدته عن المسجد الأقصى لمدة 18 يوما، مع كفالة مالية قدرها 500 شيقل، كما منعته من استخدام الإنترنت لمدة شهر.

وفي السياق ذاته، مددت سلطات الاحتلال اعتقال الشاب خطاب الشرباتي من حي باب حطة بالبلدة القديمة. ليوم الخميس المقبل، وكانت قد اعتقلته صباح اليوم عند حاجز قلنديا، شمال القدس المحتلة.

أخبار ذات صلة

البيت الأبيض: يعلن تنفذ أول خطوة من “صفقة القرن”

Bilal Aly

لواء غولاني: يكشف عن عدد قتلاه في هجوم الــ7 من أكتوبر

Bilal Aly

إسرائيل: تعلن مقتل قائد لواء في الجيش

Bilal Aly

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية