الريادة

موريتانيا توقع اتفاقيات تعاون مع دولة الكويت

رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر.

وقعت موريتانيا صباح اليوم الاثنين أربع إتفاقيات في مجال التعاون الإعلامي والثقافة والتعاون المشترك و البيئة ، مع دولة الكويت، جرى التوقيع بحضور رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز و أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر.

ووقعت الاتفاقية الأولى في مجال التعاون الإعلامي عن دولة الكويت من طرف صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، وعن الجانب الموريتاني  إسماعيل ولد الشيخ احمد وزير الشؤون الخارجية والتعاون.

ووقع البلدان اتفاقية تعاون في مجال الثقافة والفنون و مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في مجال الأنشطة المتبادلة بين وزارة خارجية دولة الكويت ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون بموريتانيا.

كما تم توقيع اتفاقية للتعاون في مجال البيئة والتنمية المستدامة وقعتها عن حكومة دولة الكويت مريم عقيل السيد هاشم العقيل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية وعن موريتانيا آمادي كمرا وزير البيئة والتنمية المستدامة.

وبدأ الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز اليوم الاثنين ، زيارة لدولة الكويتن تدوم أربعة أيام ، و أجرى مباحثات عمل مع أمير الكويت صباح الأحمد الجابر، تناولت « المستجدات على الساحتين العربية والأفريقية والقضايا ذات الاهتمام المشترك»، حسب مانشرته الوكالة الموريتانية للأنباء. 

أخبار ذات صلة

6 قتلى وجريح في حادث سير على طريق الأمل بالقرب من بوتلميت

Bilal Aly

ماكرون: ينهي زيارته لبلادنا بعد أن شارك في قمة نواكشوط

Bilal Aly

مدون يكشف حالات إنسانية تستحق العناية (فيديو)

Bilal Aly

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية