الريادة

مطار دبي يشهد زيادة في حركة المسافرين ويرفع توقعاته السنوية

قالت الشركة المشغلة لمطار دبي الدولي، اليوم الأربعاء، إن أكثر من 14 مليونا سافروا عبر المطار في الربع الثاني. ورفعت توقعاتها للعام إلى 62.4 مليون مسافر.

وكان هذا هو الربع التاسع على التوالي الذي شهد أعدادا أكبر من المسافرين مقارنة بالربع السابق مع ارتفاع الطلب على السفر الدولي وسط تخفيف القيود للحد من تفشي جائحة كورونا في جميع أنحاء العالم.

وقالت مطارات دبي في بيان إن مطار دبي فحص 14.2 مليون مسافر في الفترة من أبريل نيسان إلى يونيو. أي ما يقرب من ثلاثة أمثال 4.9 مليون في نفس الفترة من العام السابق.

واستقبل المطار، وهو الأكثر ازدحاما بالمسافرين الدوليين في العالم، 27.9 مليون في النصف الأول، أي أكثر من ضعف العدد قبل عام وأقل بقليل من 29.1 مليون تم تسجيله في عام 2021 بالكامل.

وقالت الشركة المشغلة إنها تتوقع أن يستقبل المطار الآن 5.6 مليون مسافر في المتوسط كل شهر حتى بقية العام. معدلة بالرفع توقعاتها السنوية سبعة بالمئة.

وقالت مطارات دبي إن مطار دبي الدولي استعاد 67.5% من حركة المسافرين قبل الجائحة، لتقارن الستة أشهر الأولى من هذا العام بالفترة نفسها من عام 2019.

وسجل المطار انخفاضا في أحجام الشحن 18.9% في النصف الأول من العام إلى 910075 طنا. وعزت مطارات دبي أحد أسباب ذلك إلى تخفيض الطاقة الاستيعابية لمدة 45 يوما للقيام بأعمال صيانة مقررة للمدارج.

كما نقلت شركات الشحن الكبرى رحلاتها إلى مطار آخر في دبي في مارس.

أخبار ذات صلة

كأس العرب”الإمارات تبدأ مشوارها بثنائية في شباك سوريا

Ethmane Aly

قرقاش:الإمارات ليست الدولة العربية الوحدية التي طبعت مع إسرائيل

Bilal Aly

رئيس دولة الإمارات:يأمر بتخصيص 25 مليون دولار لدعم مستشفى المقاصد في القدس الشرقية

Bilal Aly

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية