الريادة

كيهيدي: افتتاح دورة تكوينية حول مواجهة خطاب الكراهية والتطرف

وزير الشؤون الاسلامية و التعليم الأصلي السيد أحمد ولد أهل داوود

أشرف معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد أحمد ولد أهل داوود، اليوم الجمعة 5 إبريل، في كيهيدي على انطلاق اعمال دورة تكوينية، لمواجهة خطاب الكراهية و التطرف لصالح 40 إماما بولاية غورغول .

وأوضح الوزير، في كلمة له بالمناسبة أن هذا اللقاء سيبحث آليات مواجهة خطاب الكراهية و التطرف من أجل تنمية قدرات الأئمة و تطوير مهاراتهم و الرفع من كفاءاتهم بغية مواجهة هذه الظاهرة تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز التي تولي أهمية كبرى لهذا التوجه من خلال العديد من السياسات و البرامج ذات الصلة .

و أضاف الوزير أنه على الأئمة الذين هم صمام أمان الأمة و قادة رأيها ومرجعيتها الدينية استشعار الدور الهام الذي ينبغي أن يضطلعوا به في سبيل تماسك المجتمع و توطيد وحدته و تقوية لحمته، داعيا إلى ضرورة اكتساب المهارات و المعارف من خلال ما سيتم تناوله في هذه الدورة .

وثمن عمدة بلدية كيهيدي السيد طاهرا برادجي احتضان كيهيدي لهذه الدورة الهامة لما تحتاجه مواجهة خطاب الكراهية و التطرف من تضافر لجهود الأئمة لتبليغ الرسالة الدينية الخالدة بالتسامح و التآخي و المودة خاصة أن الولاية تعتبر نموذجا مصغرا للوحدة الوطنية في أبهى صورها.

وقدم الأمين العام المساعد لرابطة العلماء الموريتانيين الشيخ لمرابط ولد محمد الأمين عرضا تفصيليا عن أهداف هذه الدورة التكوينية وأهمية التركيز على تثقيف المجتمع بشأن خطورة انتشار خطاب الكراهية و التطرف والتأصيل الشرعي لذلك من خلال محكم القرآن الكريم و صحيح السنة النبوية الشريفة .

جرت وقائع الافتتاح بحضور والي غورغول السيد يحي ولد الشيخ محمد فال وحاكم مقاطعة كيهيدي إسلكو ولد محمد الصغير و قادة الأجهزة الأمنية بالولاية

أخبار ذات صلة

الصحة تعلن شفاء حالة “كيهيدي” من فيروس كورونا

مصطفى سيديا

كوروكول: السلطات ترفع إجراءات الإغلاق عن مدينة كيهيدي

Bilal Aly

موريتانيا: وحدات الجيش تجلي عشرات الأسر بعد أن غمرت مياه الأمطار منازلهم في كيهيدي

Bilal Aly

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية