الريادة

اللجنة المركزية لمراقبة الأهلة: تعلن  الجمعة فاتح شهر ذي الحجة 1443

السعودية تدعو إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء الجمعة

الريادة/ أعلنت اللجنة المركزية لمراقبة الاهلة انها لم تتوصل بما يثبت رؤية هلال ذي الحجة. وعليه فإن يوم غد الجمعة هو فاتح ذي الحجة، وسيكون يوم الأحد الموافق 10 يوليو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وقالت اللجنة في بيان لها أنها لم تتوصل لما يثبت رؤية هلال ذي الحجة الليلة البارحة وعليه فإن الجمعة سيكون هو الفاتح لشهر ذي الحجة.

وفي ما يلي نص البيان:

“اجتمعت اللجنة المركزية لمراقبة الأهلة بمباني وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الاصلي مساء الاربعاء 29. ذي القعدة للعام 1443هـ الموافق 29 يونيو 2022م لمراقبة هلال ذي الحجة 1443هـ

وبعد الاتصال بكافة ولايات الوطن وإجراء التحريات اللازمة التى تواصلت إلى حدود الحادية عشر والنصف. قبل منتصف الليل لم تتوصل اللجنة لمايفيد رؤية الهلال هذه الليلة وعليه فإن فاتح شهر ذي الحجة سيكون يوم الجمعة الموافق 1 يوليو 2022م.

وبناء عليه فإن عيد الاضحى المبارك سيكون يوم الأحد العاشر  من يوليو 2022م وستقام صلاة عيد الاضحى المبارك بساحة جامع ابن عباس عند الساعة التاسعة صباحا بإذن الله.

وتلفت اللجنة انتباه الجميع إلى أن أحداثا إسلامية هامة حدثت في مثل هذا الشهر سينشر ابرزها. على موقع الوزارة وصفحتها بمناسبة دخول هذا الشهر.

والله ولي التوفيق

عن اللجنة:   رئيسها القاضي محمد محمود ولد غالي”.

أخبار ذات صلة

أمطار في ولاية لعصابة ـ مقاييس

مصطفى سيديا

الإعلان عن نتـائج مسابقة اكتتاب 290 عنصرا للاستخدام الفوري

مصطفى سيديا

بيرام :يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية ويعد بإعادة الاعتبار لشعار الجمهورية

Bilal Aly

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية