الريادة

إيلون ماسك.يقرر إلغاء حظر ترامب على تويتر

الريادة: أعلن رجل الأعمال الأميركي، إيلون ماسك، الذي أتم صفقة شراء تطبيق “تويتر” مقابل 44 مليار دولار قبل أيام، أنه سيلغي حظر الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، من موقع التغريدات القصيرة الشهير. 

واعتبر ماسك، وهو الرئيس التنفيذي لشركة تسلا للسيارات الكهربائية، والذي ينشط أيضا على تويتر. أن “حظر الرئيس السابق كان خطأً”، وأنه “كان قرارا غبيا من الناحية الأخلاقية”، بحسب ما نقلت صحيفة “واشنطن بوست”. 

وقال في حدث كات يدور حول مستقبل السيارات، استضافته صحيفة “فاينانشيال تايمز”: “أعتقد أنه .لم يكن من الصواب حظر دونالد ترامب. أعتقد أن ذلك كان خطأ … لقد عزل جزءا كبيرا من البلاد. ولم ينتج عنه في النهاية عدم وجود صوت لدونالد ترامب”، مضيفا أنه يريد “الترويج لحرية التعبير على منصة تويتر المدنية”. 

وحظر موقع تويتر، ترامب، في أعقاب أعمال الشغب التي وقعت في السادس من يناير العام الماضي. مع تحذيرات بخطر حدوث مزيد من أعمال العنف.

واعتبر ماسك أن انتقال ترامب إلى منصته الخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي، “تروث” (الحقيقة) التي أسسها مع عدد من رجال الأعمال، “دليل على فشل الحظر الدائم”. 

ولم يذهب ماسك إلى حد القول بأنه لا ينبغي أن يكون الحظر موجودا، لكنه أشار إلى أنه يجب أن يكون نادرا وبشكل استثنائي، وأن يخصص بمواجهة الروبوتات وحسابات الاحتيال.

وردا على سؤال بشأن ما إذا كان سلوك ترامب يستحق اتخاذ إجراء، قال ماسك: “بشكل عام، التعليق المؤقت مناسب ولكن ليس حظرا دائما”.

واعتبر أن حظر ترامب من استخدام منصة تويتر لم يسكت صوته، بل سيضخمه من قبل أنصار اليمين. “هذا هو السبب في أنه خطأ أخلاقي وغبي تماما.”

أخبار ذات صلة

الانتخابات الأمريكية:المحكمة العليا في ولاية بنسلفانيا ترفض دعوى ترامب

Bilal Aly

ترامب:يرفض سداد أتعاب محاميه بسبب ما حدث في الكونجرس

Bilal Aly

جماعة الإخوان:تعلن عزمها على مواصلة العمل “السلمي” رغم تحركات ترامب

Bilal Aly

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية