وزارة الدفاع النجيرية:تعلن مقتل 3 مسحين وأسر أربعة آخرين

عناصر من الجيش النيجيري

قالت وزارة الدفاع النيجرية أن قوات الجيش تمكنت من مقتل 3 عناصر مسلحين، وأسرت 4 آخرين إثر عملية نفذتها قوات الجيش بمنطقة “تامو” قرب الحدود مع جمهورية بوركينافاسو.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أمس الأحد، أن هذه العملية تأتي ردا على الهجوم المسلح الذي وقع يوم الجمعة الماضي، ضد عناصر من قوات الدفاع والأمن، تم خلالها “تدمير 20 دراجة نارية”.

كما أكد البيان، الذي نقلته وسائل الإعلام الرسمية النيجرية، أن قوات الدفاع النيجرية المنخرطة في عملية “ساكي” نفذت العملية، بدعم من “طائرات استطلاع”.

يذكر أن كلا من النيجر، ومالي، وبوركينافاسو، تشهد تصاعدا ملحوظا في وتيرة الهجمات المسلحة، منذ مطلع 2020، خصوصا على مستوى المناطق الواقعة بالقرب من الحدود بين البلدان الثلاثة.