البرلمان يؤجل جلستي مساءلة وزاريتين إلى 16 يوليو

عقد مؤتمر الرؤساء بالجمعية الوطنية مساء اليوم الأربعاء اجتماعًا برئاسة النائب الأول لرئيس الجمعية، سيدني ادرامان سوخونا.

وقرر المؤتمر خلال الاجتماع ترحيل موعد الجلستين العامتين اللتين كانتا مبرمجتين يوم الخميس 25 يونيو 2026، إلى يوم الخميس الموافق 16 يوليو 2026، حيث ستُعقد الأولى في تمام العاشرة صباحًا، والثانية في الخامسة مساءً.

وتُخصص الجلستان للرد على أسئلة شفهية متبوعة بنقاش موجهة إلى أعضاء الحكومة:

• الجلسة الصباحية: يجيب فيها وزير الطاقة والنفط على سؤالين شفهيين مقدمين من النائبين المرتضى السالم أطفيل، ومنى سيد أحمد الدي.

• الجلسة المسائية: يرد خلالها وزير التجهيز والنقل على سؤالين شفهيين للنائبين إسلكو ابهاه، وتومبى آمرا كمرا.