
الريادة: ترأس الوزير الأول، المختار ولد اجاي، اليوم الثلاثاء، اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بالتحضير ومتابعة موسم الأمطار، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية إلى تعزيز جاهزية القطاعات الحكومية للتعامل مع مختلف التدخلات المرتبطة بالموسم.
واستعرض الاجتماع مستوى التحضيرات الجارية لمواجهة التحديات المحتملة خلال موسم الأمطار، كما ناقش النواقص المسجلة والتوصيات التي رفعتها اللجنة الفنية، بهدف اعتماد الإجراءات الكفيلة بالحد من آثار التساقطات المطرية على السكان والممتلكات والبنى التحتية.
وأكد الوزير الأول ضرورة تعزيز التنسيق بين مختلف القطاعات المعنية، واعتماد مقاربة استباقية تضمن سرعة التدخل وفعالية الاستجابة، مع توفير الوسائل البشرية واللوجستية اللازمة لتنفيذ الخطط المعتمدة.
وشدد ولد اجاي على أهمية إبقاء اللجنة في حالة انعقاد دائم لمواكبة المستجدات والتعامل الفوري مع أي طارئ قد يفرضه الموسم المطري، داعياً إلى الاستفادة من التجارب السابقة واستخلاص الدروس منها لتحسين مستوى الجاهزية.
كما وجه اللجنة الفنية بمواصلة تقييم الاحتياجات وتحديد الأولويات، بما يضمن رفع درجة الاستعداد لمواجهة مختلف السيناريوهات المحتملة خلال موسم الأمطار.
وجدد الوزير الأول تأكيد حرص الحكومة على اتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية المواطنين وممتلكاتهم، وضمان استمرارية الخدمات الأساسية خلال الفترة المقبلة.




