موريتانيا تشارك في ملتقى دولي بالجزائر حول ولوج المواطن للقضاء الدستوري

شارك رئيس المجلس الدستوري الموريتاني، جالو مامادو باتيا، اليوم الإثنين في العاصمة الجزائرية، ضمن فعاليات الملتقى الدولي المنعقد تحت عنوان: “حق المواطن في الولوج إلى القضاء الدستوري”.

ويستمر الملتقى حتى الثامن من أكتوبر الجاري، ويتضمن جدول أعماله عدة جلسات نقاشية تتناول ملفات دستورية وحقوقية بارزة.

ومن أهم المحاور المطروحة: موقع الحقوق والحريات ضمن الوثائق الدستورية والمواثيق الدولية، وآليات الرقابة على دستورية التشريعات وأثرها في صون الحقوق والحريات، إضافة إلى حق الأفراد في التقاضي أمام الهيئات الدستورية.