
الريادة – أجرى رئيس الجمعية الوطنية السيد محمد بمب مكت، صباح اليوم في العاصمة المغربية الرباط، رفقة النائب باب خطري أحمد لبراهيم، سلسلة مشاورات على هامش مشاركته في أعمال الدورة الأولى للمنتدى الإفريقي لبرلمان الطفل، المنعقد تحت شعار: “مشاركة الأطفال في تنمية إفريقيا”.
ويشارك في المنتدى ممثلون عن عدد من الدول الإفريقية، إلى جانب برلمانيين وخبراء وممثلي منظمات المجتمع المدني، حيث يناقشون سبل تعزيز مشاركة الأطفال في صياغة السياسات التنموية وإبراز دورهم في مستقبل القارة.
وتأتي مشاركة رئيس الجمعية الوطنية ضمن الجهود الرامية إلى تعزيز التعاون البرلماني الإفريقي وتبادل الخبرات حول قضايا الطفولة، بما ينسجم مع التوجهات الوطنية لموريتانيا في مجال حماية حقوق الطفل وإشراكه في الحياة العامة.
ويضم الوفد الموريتاني المشارك في هذه الدورة كلا من:
- النائب باب خطري أحمد لبراهيم، عضو الجمعية الوطنية
- السيد محمد يحي حي، مكلف بمهمة بالجمعية الوطنية




