
الريادة: قبل نحو 3 ساعات، كشفت إيران عن تداعيات الضربات الأميركية والإسرائيلية التي استهدفت مواقع مرتبطة ببرنامجها النووي، مؤكدة أنها خلّفت أضراراً فنية محدودة ،لم تؤثر على سير العمل الأساسي في المنشآت.
وقال مسؤولون إيرانيون أن الفرق التقنية تمكنت من احتواء الخسائر بسرعة، وأن البنية الرئيسية للبرنامج النووي ما تزال سليمة وقادرة على العمل بكامل طاقتها.
وأضافت طهران أن الهجمات تمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي. وأنها تحتفظ بحق الرد في الزمان والمكان المناسبين، فيما حمّلت الولايات المتحدة مسؤولية التصعيد.
تأتي هذه التصريحات وسط توتر متزايد في المنطقة، وتبادل للرسائل العسكرية بين طهران وواشنطن بعد سلسلة ضربات استهدفت منشآت حساسة خلال الأسابيع الماضية.




