إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي يستكمل استعداداته لاحتلال مدينة غزة.

أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم أن الجيش الإسرائيلي أنهى استعداداته لتنفيذ عملية عسكرية واسعة تهدف إلى احتلال مدينة غزة.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر قولها إنه ،لا مفر من بدء المناورة الميدانية في ظل الجمود الكامل في المفاوضات الجارية.

وفي السياق ذاته، كشفت صحيفة معاريف عن خطة مفصلة للجيش الإسرائيلي، وصفتها بأنها ستكون عملية معقدة قد تمتد لعدة أشهر، نظرًا لتحصينات حركة حماس التي تشمل زرع عبوات ناسفة، وتفخيخ مبانٍ، وتجهيز كمائن لمواجهة القوات المتقدمة.

وأضافت الصحيفة أن الجيش يعتزم استدعاء 60 ألف جندي من قوات الاحتياط، لينضموا إلى نحو 70 ألفًا آخرين سبق وأن تلقوا أوامر بالخدمة، مع تمديد فترة استدعائهم 40 يومًا إضافيًا فوق المدة الأصلية للتجنيد.