
الريادة: عاد رئيس الجمعية الوطنية الموريتانية، السيد محمد بمب مگت، إلى نواكشوط بعد مشاركته في الدورة الثامنة. والثلاثين لمؤتمر الاتحاد البرلماني العربي الذي عقد في الجزائر العاصمة يومي الثالث والرابع من مايو 2025.
وخلال المؤتمر، ألقى رئيس الجمعية الوطنية خطابًا سلط فيه الضوء على رؤية موريتانيا والتزاماتها في المجال البرلماني. بالإضافة إلى جهودها في التصدي للتحديات المشتركة التي تواجه الدول العربية.
كما شدد على أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية والعمل على توحيد المواقف بشأن القضايا الراهنة التي تهم الرأي العام العالمي، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
ورافق رئيس الجمعية الوطنية في هذه المشاركة كل من السادة النواب:
- سيد أحمد محمد الحسن دويري،
- السالك ولد حادّن،
- المكلف بمهمة بالجمعية الوطنية السيد محمد يحيى ولد حي،
- مدير البروتوكول والتعاون السيد عثمان كامارا.




