
الريادة: أقام رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم، مأدبة إفطار على شرف الحمالين العاملين بميناء نواكشوط المستقل.
الإفطار – حسب المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية، يعد تسجيدا لتعليمات رئيس الجمهورية بتحسين ظروف العاملين بهذا المرفق المينائي، الحيووي الهام وهو ما أثمر عن:
- إنشاء شركة لتسيير اليد العاملة في الميناء، وتوظيف 520 من عمال الرصيف الدائمين لعمليات الميناء، فضلا عن تأمينهم صحيا.
- تسوية أوضاع 114 عامل رصيف، مما ولد مناخا اجتماعيا هادئا، طبع عمل الميناء في الآونة الأخيرة.
- استعادة الميناء لقدرته التنافسية بفضل تنفيذ خطة تدريب مستمرة، وتزويده بمعدات الحماية الشخصية اللازمة.
- معالجة جميع تظلمات عماله، ووضعهم في الظروف اللازمة لتأدية مهامهم.
حضر الإفطار كل من السادة:
- الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية، الناني ولد أشروقه،
- وزير الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية الفضيل ولد سيداتي احمد لولي،
- المدير العام لميناء نواكشوط المستقل السيد سيدي محمد ولد محم.




