بيرام: ولد الشيخ الغزواني عجز عن الحصول على الأغلبية

اعتبر المرشح بيرام ولد اعبيد، أن محمد ولد الشيخ الغزواني، عجز عن الحصول على الأغلبية.

وحذر بيرام، الدول الغربية، والاتحاد الافريقي من المشاركة في الوقوف ضد إرادة الشعب التي عبر عنها من خلال مكاتب الاقتراع.

وقال إن الشعب وجه ضربة قاضية للنظام، من خلال التصويت العقابي ضده، ومضيفا أن هذا ما أظهره تقدم المعارضة في أماكن لم تسجل فيها نتائج من قبل.

ووجه بيرام في مؤتمر صحفي، قبل قليل، نداء للمرشح ولد الشيخ الغزواني بالوفاء بعهده في نواذيبو، بالانحناء أمام قرار الشعب الموريتاني، مطالبا إياه بعدم الاستماع “للبطانة التي تعيش على الفتنة”، على حد تعبيره.

وطالب بيرام، اللجنة المستقلة للانتخابات، بالتوقف عن الممارسات التزويرية، مؤكدا أنهم دونوا كل المخالفات “الخطيرة” التي تم تسجيلها طيلة يوم الاقتراع، في مناطق مختلفة من البلاد، على حد وصفه.

كما طالب القوات المسلحة وكل الهيئات الرقابية بالوقوف مع إرادة الشعب وحماية خياراته، على حد تعبيره.