
“لن يكون هناك مكان بيننا لمن يُصرُّ على مد يده للمال العام، كائنا من كان، ولن يراعى في ذلك أي اعتبار.”
المرشح محمد ولد الشيخ الغزواني في خطاب افتتاح الحملة (نواكشوط 14 يونيو 2024).
إنه التزامٌ صريح وقوي من المرشح بأنه “لا مفسد في المأمورية الثانية”، ويأتي هذا الالتزام بعد إشارات أخرى ليست أقل قوة ولا أقل صراحة، تؤكد أن المأمورية القادمة ستكون مأمورية حرب جدية على الفساد، ومن تلك الإشارات، ما جاء في رسالة إعلان الترشح التي وجهها المرشح إلى الشعب الموريتاني، فقد جاءت في هذه الرسالة عبارةٌ قوية (الضرب بيد من حديد) عند الحديث عن محاربة الفساد، وهي عبارة لا تنتمي إلى قاموس “القوة الهادئة” التي عُرف بها المرشح، فقد قال المرشح في تلك الرسالة: “سنضرب بيد من حديد ونواجه بكل قوة وصرامة كافة مسلكيات وممارسات الفساد والرشوة والتعدي على المال العام، ومن أجل ذلك سنتخذ مع بداية المأمورية المقبلة كل الإجراءات الضرورية لتعبئة الأجهزة الإدارية والرقابية والقضائية كافة من أجل تحقيق هذا الهدف.”




