
الريادة: عبرت الحكومة الموريتانية عن ارتياحها للأحكام الصادرة في حق المشمولين في ملف مقتل الحقوقي الصوفي ولد الشين.
جاء ذك على لسان وزير العدل محمد محمود ولد بيه الذي قال إن الحكومة مرتاحة لسير محاكمة المتهمين في ملف مقتل الناشط الحقوقي الصوفي ولد الشين، المحاكمة جرت في “سَكينة”، وتمكن كل طرف من تقديم أدلته.
وأوضح الوزير، خلال المؤتمر الصحفي المخصص للتعقيب على اجتماع الحكومة، مساء اليوم الأربعاء، أن الحكم الصادر مساء أمس الثلاثاء ليل الأربعاء، بحق المتهمين في الملف “ابتدائي”.
وأشار الوزير إلى أن بإمكان الجهات المعنية تقديم الاستئناف لتبدأ مسطرة جديدة.
وجدد الوزير التأكيد على أن ذلك دليل على وجود دولة القانون وأنه “لن يضيع حق لأي كان”، حسب تعبيره.




