طنجة: موريتانيا تشارك في قمة إفريقيا الزرقاء

الريادة / انطلقت أمس الجمعة. في أشغال النسخة الأولى. من قمة إفريقيا الزرقاء بمدينة طنجة المغربية. بمشاركة وفد موريتاني برئاسة المدير العام للوكالة الموريتانية للشؤون البحرية الفضيل ولد سيداتي أحمد لولي.

وسيتباحث القادة السياسيون والمسؤولون المنتخبون من المدن الإفريقية الكبرى والمناطق الساحلية والقادة الاقتصاديون والعلماء ومستخدمو البحر والجهات الفاعلة في المجتمع المدني، خلال هذه القمة، حول وضع خريطة للتحديات الرئيسية لإفريقيا البحرية بحلول عام 2030.

ويهدف اللقاء الذي يدوم يومين لإشراك السلطات الوطنية والمحلية في القارة لتطوير إجراءات مبتكرة لسواحلها من خلال مشاريع التعاون الإقليمي وبناء نماذج اقتصادية ومالية مستدامة.