الريادة

تقديم تجارب مغربية في الكهرباء ضمن ملتقى مغربي موريتاني بنواكشوط

الريادة: احتضنت العاصمة الموريتانية نواكشوط صباح اليوم أعمال ملتقى الشراكة المغربي الموريتاني تحت رعاية سعادة السفير المغربي في انواكشوط السيد حميد شبار.

الملتقى ـ حسب القائمين عليه ـ يتضمن عروضا تقنية حول الكهرباء والالكترونيات والطاقات المتجددة تستعرض تجارب المغرب في هذه المجالات وتعرض خدمات عشرات الشركات المشاركة في الملتقى .

وقد نظم الملتقى بمشاركة وزارة التجارة الموريتانية و عدد من رجال الاعمال ومديري الشركات المتخصصة في الطاقة من البلدين.

مدير  مركز الابحاث والتجارب الكهربائية المغربي قدم خلال الملتقى عرضا تقنيا مفصلا تطرق خلاله لجودة المواد الكهربايية المعروضة من طرف الشركات المغربية، معرفا بالطرق والآليات التي تتم بها الرقابة خلال الاستيراد وداخل السوق المستهدف.

وتشارك في هذا الملتقى أزيد من عشرين شركة مغربية قدمت الى موريتانيا لعرض خدماتها ومنتوجاتها على الشركات الموريتانية بغية خلق تعاون وتبادل يقوى العلاقات التجارية القائمة بين الدولتين.
ويتضمن الجزء الثاني من الملتقى مباحثات ولقاءات خاصة بين رجال الاعمال المغاربة ونظرائهم الموريتانيين تتواصل حتى مساء اليوم قد تسفر حسب المراقبين عن عقد صفقات شراكة صناعية وتجارية.

تجدر الإشارة إلى أن مورييتانيا قدمت في العرض التقني الاول تجاربها في مجال الطاقات المتجددة وفرص الاستثمار التى تزخر بها في مجال الكهرباء والطاقات المتجددة والالكترونيات قدمه مدير المعايرة وتوخى الجودة بوزارة التجارة الموريتانية

 

 

 

أخبار ذات صلة

رائد الأعمال أنس مبارك: يطلق نادي يدعم المشاريع الناشئة بالمغرب

Bilal Aly

التوزيع الجغرافي لمصابي جائحة كورونا في البلاد خلال الساعات الـــــ24 الماضية

Bilal Aly

نواكشوط: ناصريوا موريتانيا يعلنون دعمهم لمرشح الإجماع الوطني “ولد الغزواني”

Bilal Aly

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية