الريادة

أزمة الأسواق المُـوريتانية تشتد.. غلاء الأسعار وإفلاس التجار والحكومة تتدخل

الريادة ـ في ظل تعثر حركة النقل البري بين المغرب وموريتانيا على مستوى معبر الكركارات، بسبب العرقلة التي تقف عناصر صحراوية وراءها، تتعالى أصوات الموريتانيين ممن تضرر أمنهم العذائي بسبب انقطاع الموارد المغربية على أسواقهم، وتخوف التجار من الخسارة لانعدام المنتجات، في ظل سعي الحكومة لإيجاد حلول بديلة.

ونقلت مواقع محلية شهادات صادمة لتجار موريتانيين في سوق نواكشوط، ممن تسببت الأزمة في استنزاف مدخراتهم، في ظل توقف تجارتهم، إلى جانب تزايد شكايات المواطنين الموريتانيين، والذين لم تعد أمامهم سوى منتجات بجودة أقل، أو منتجات مستوردة لا يستطيع المواطن الموريتاني البسيط الإقبال عليها.

وفي ذات السياق، نقل ذات المصدر سعي وزارة التجارة الموريتانية لإيجاد حلول بديلة لتنفيس الأزمة التي تعيشها البلاد بسبب الكركارات.

وقالت أنه و بالتعاون مع بعض رجال الأعمال الموريتانيين والمغاربة، بدأ استيراد كميات كبيرة من الخضار والفواكه عبر سفن شحن غادرت الموانئ المغربية، كما غادرت سفن أخرى الموانئ الأوروبية، محملة بالخضار والفواكه.

ذات المصادر فسرت تعامل موريتانيا الهادئ مع أزمة الكركارات، بأن هنالك توجها لرفض الضغط على موريتانيا من خلال قطع إمداد أسواقها بالمواد الغذائية، وبالتالي العمل على إيجاد بدائل للمعبر.

أخبار ذات صلة

نواكشوط:تحديد موعد وصول الوفود المشاركة في حفل تنصيب ولد الغزواني

Bilal Aly

بنت عبد المالك….تتوجه إلى نيوريوك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

Bilal Aly

حكومة ولد بلال: تحظى بثقة نواب الجمعية الوطنية

Bilal Aly

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية