الريادة

هينة الساحل:تنظم ندوة فكرية تحت عنوان ” الرق في المناهج التعليمية والموروث الديني في موريتانيا”

الريادة: نظمت هيئة “الساحل للدفاع عن حقوق الانسان و دعم التعليم و السلم الاجتماعي”، مساء اليوم بنواكشوط في فندق الاجنحة الملكية، ندوة فكرية تحت عنوان: الرق في المناهج التعليمية والموروث الديني في موريتانيا” .

وياتي تنظيم هذه الندوة ضمن انشطة مشروع voice, لمناهضة التمييز ، المنفذ من طرف هيئة الساحل للدفاع عن حقوق الانسان و دعم التعليم و السلم الاجتماعي

رئيس الساحل للدفاع عن حقوق الانسان و دعم التعليم و السلم الاجتماعي، الأستاذ براهيم رمضآن بلال، ثمن في كلمة له بالمناسبة الجمهور الحاضر في القاعة على الاهتمام بهذا الموضوع الحساس والمهم.

وذكر ضمن كلمته الممهدة لاعلان عن انطلاق الندوة، بالخطاب الشهير لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، خلال افتتاحه لفعاليات النسخة العاشرة من مهرجان مدائن التراث بوادان حين: “أن الوقت قد حان لتطهير موروثنا الثقافي من رواسب الظلم الشنيع والتخلص نهائيا من تلك الأحكام المسبقة والصور النمطية التي تناقض الحقيقة وتصادم قواعد الشرع والقانون وتضعف اللحمة الاجتماعية والوحدة الوطنية وتعيق تطور العقليات وفق ما تقتضيه مفاهيم الدولة والقانون والمواطنة”.

كما تحدث رئيس الهيْة عن الرق في المناهج التعليمية والموروث الديني في موريتانيا وقال:

وقد فدم الدكتور الشيخ ولد الزين ولد لمام عرضا عن الموضوع قائلا:

وحضر الندوة لفيف من المثقفين ونشطاء في المجتمع المدني وقادة الرأي والسياسة المهتمين بالقضايا الفكرية وقضايا الرق في البلاد وسبل القضاء عليه

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية