الريادة

عثمان الجرندي: يؤكد على أهمية الدور الإفريقي والأممي لمساعدة الليبين في بلوغ الانتخابات

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، أهمية دور منظّمة الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي. ودول الجوار في مساعي تقريب وجهات النظر بين الليبيين. ومساعدتهم على توفير الظروف الملائمة لتنظيم هذه الانتخابات في أقرب وقت ممكن.

جاء ذلك خلال جلسة عمل جمعت وزير الخارجية التونسي مع وزير الشؤون الخارجية والفرنكوفونية والكونغوليين. بالخارج جان كلود جاكوسو، الذي رافقه وفد من الاتحاد الإفريقي بقيادة حسن لباد، رئيس ديوان رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي بحسب المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية التونسية.

وأشار الجرندي إلى ثقة تونس في قدرة الليبيين على تجاوز الظرف الراهن والتوصل للتوافقات الضرورية لضمان. أفضل الظروف لتنظيم الاستحقاقات الانتخابية وإنجاحها انطلاقا من إيمان تونس بأن الحل في ليبيا لا يمكن أن يكون إلا بقيادة ليبية.

وشدد الجراندي على حرص تونس على مواصلة التشاور والتنسيق مع الاتحاد الافريقي في هذه المرحلة الهامة. التي تعيشها ليبيا حتى تتمكّن من استرجاع دورها ومكانتها في المنطقة خدمة للأمن والاستقرار في شمال إفريقيا وفي القارة بأسرها. 

وأشار الوزير الكونغولي، الذي ترأس بلاده حاليا اللجنة رفيعة المستوى للاتحاد الافريقي حول ليبيا. إلى أنّ زيارته إلى تونس تأتي إثر المهمة التّي أدّاها إلى ليبيا، وتندرج في إطار التشاور والتنسيق. مع ليبيا اعتبارا لثقته في قدرة تونس على المساهمة الفعلية في مساعدة الأطراف الليبية على إيجاد التسوية التوافقية التي تناسبهم وتخرج ليبيا من أزمتها الحالية.

أخبار ذات صلة

مسؤول أمريكي نأمل في تدخل الأمم المتحدة في اختيار الدالاي لاما المقبل

Bilal Aly

ولد الشيخ سيديا: يتوجه إلى تونس لتقديم واجب العزاء للشعب التونسي

Bilal Aly

مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة:يطرح على الجنائية الدولية تساؤلات بشأن مقتل القذافي

Bilal Aly

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية