الريادة

الــ”كاف” يحسم قراره في احتجاج تونس ويعتذر لموريتانيا

الريادة/ أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ، يوم أمس الخميس. بياناً رسمياً حول أحداث مباراة تونس ومالي التي أقيمت الأربعاء في .الجولة الأولى للمجموعة السادسة ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في الكاميرون.

وقد شهدت المباراة واقعة غريبة، حيث أنهى الحكم جيان سيكازوي اللقاء في الدقيقة 85. قبل أن يستدرك الأمر ويكمله من جديد، وقام بطرد البلال توري لاعب مالي في الدقيقة 87.

وفوجيء الجميع بالحكم سيكازوي يطلق صافرة نهاية المباراة في الدقيقة 89:48. دون احتساب وقت ضائع وقبل اكتمال الوقت الأصلي، وبعد ما يقرب من 20 دقيقة طلب الحكم من لاعبي المنتخبين العودة لاستكمال المباراة.

وتوافد لاعبو مالي لأرضية ملعب المباراة لاستكمالها، ولكن رفض منتخب تونس العودة وطلب بالعودة للائحة.

وأصدر مسؤولو “كاف” بياناً عبر الموقع الرسمي يتضمن: “اجتمعت اللجنة المنظمة لبطولة توتال إنرجيز كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021، لمناقشة مباراة تونس ومالي التي أقيمت يوم 12 يناير 2022”.

وأضاف: “وبعد الإطلاع على احتجاج تونس وتقرير جميع مسؤولي المباراة، قررت اللجنة المنظمة رفض احتجاج المنتخب التونسي، واعتماد نتيجة المباراة 1-0 لصالح مالي”.

والتقى منتخب تونس مع مالي، على ملعب “ليمبي ستاديوم” مساء الأربعاء، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة بدور المجموعات من البطولة الإفريقية.

“الكاف” يقدم اعتذاره عن عدم عزف النشيد الموريتاني

هذا وقد قدم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، اعتذاره للاتحاد الموريتاني لكرة القدم، علاوة رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، بصفة خاصة، والشعب الموريتاني، بصفة عامة، وذلك إثر الخطأ الذي وقع فيه والمتضمن لعدم تمكنه من عزف النشيد الوطني الموريتاني، قبل المباراة التي جمعت بين المنتخب الوطني “المرابطون” والمنتخب الغامبي.

وكان النشيد الوطني القديم، قد عزف في بداية المباراة، قبل أن يعترض بعض لاعبي المنتخب الوطني “المرابطون”.

“الكاف”يعتذر عن عدم عزف النشيد الوطني في مباراته المرابطون أمام غاميا

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية