الأربعاء, 1 ديسمبر, 2021
الريادة

6 وسائل للتغلب على جفاف البشرة

تعبيرية

الريادة/ يعتبر الجلد أكبر عضو في الجسم، لذلك من المهم الاعتناء به قدر الإمكان في أشهر الشتاء الباردة.

وتتعرض البشرة لجفاف شديد خلال فصل الشتاء، حيث تنخفض درجات الحرارة ويصبح الطقس أكثر جفافاً. ويجد الكثيرون أن بشرتهم تصاب بالجفاف أو الحكة أو التهيج في فصلي الخريف والشتاء.

فيما يلي مجموعة من الإجراءات التي يجب إضافتها إلى روتين العناية ببشرتك هذا الشتاء، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية:

استخدام منظف لطيف

أفضل طريقة لمكافحة جميع مخاوف العناية بالبشرة المرتبطة بمشاكل الجلد في فصل الشتاء هي الحفاظ على نظافة البشرة. وغالبًا ما يلاحظ البعض ظهور حب الشباب حول خط الفك والرقبة خلال أشهر الشتاء، والذي غالبًا ما يكون بسبب الأوشحة المتسخة وياقات السترات التي تلامس وجوهنا باستمرار. ومن المهم غسل هذه العناصر بانتظام، وتنظيف وجهك ليلًا ونهارًا بمنظف لطيف لإزالة الشوائب من الوجه.

التقشير المتكرر

يمكن أن تصبح بشرتك باهتة خلال الأشهر الباردة، لذا فقد حان الوقت لبدء الاهتمام بالتقشير. ومع ذلك، لا يجب أن تقشري بشرتك بشدة لأن الأوردة يمكن أن تظهر على وجهك واستخدام مقشر قاس يمكن أن يسبب المزيد من المشاكل. وعند استخدام مقشر خشن، يتم إنتاج المزيد من الدهون لمكافحة الجفاف، لذلك هناك حاجة لتقشير لطيف للبشرة بشكل منتظم.

الترطيب

يمكن التغلب على جفاف البشرة في الشتاء عن طريق وضع مرطب مناسب على بشرتك بشكل متكرر بعد التنظيف وطوال اليوم (تحت المكياج). والمرطب الجيد سيساعد على الاحتفاظ بالترطيب، حيث يعمل كحاجز لحماية البشرة من الضغوطات البيئية، كما أن عامل الحماية من الشمس مهم لأن هناك أشعة فوق بنفسجية حتى في أيام الشتاء القاتمة.

المرطب الليلي

من المهم أيضًا عدم نسيان ترطيب البشرة ليلًا لأن هذا هو الوقت الذي تكون فيه خلايا بشرتك أكثر نشاطًا في دورات التجديد والإصلاح، لذا فإن البشرة الرطبة تدعم هذه العملية.

المرطب الليلي

تحتاج الشفتان إلى عناية خاصة خلال الأشهر الباردة، حيث سيكون التعرض للهواء البارد بمثابة صدمة لهما. وهناك بعض مقشرات الشفاه التي تساعد على إزالة أي خلايا جافة ومتقشرة، ومساعدتك على تحقيق أقصى استفادة من مرطب الشفاه.

كريم العينين

كريم العينين ليس فقط للعيون المتعبة ومقاومة الشيخوخة، فهو ضروري للأشهر الباردة، فالجلد حول العينين أرق من باقي الوجه، مما يجعله عرضة لرياح الشتاء، لذلك ينصح بإضافة كريم العينين إلى روتين العناية بالبشرة في الشتاء في الصباح والمساء لمنح منطقة عينك قدرًا إضافيًا من العناية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية