الريادة

جدل واسع بعد تقليد أحد الفنانين الشباب لشور “تيكفيت “للراحلة ديمي منت آب

انتقد بعض رواد منصات التواصل الاجتماعي الطريقة التي أدى بها الفنان الشاب المشهور “بالذاكر” شور “تيكيفيت” للفنانة المشهورو الراحلة ديمي منت آب

وقد غنى الشاب الأغنية بطريقة عصرية أغضبت بعض رواد السوشل ميديا معتبرين ذلك احتقارا لإرث الأيقونة ديمي منت آب
مضيفين أن الأشوار الزمنية ينبغي أن تبقى بعيدة عن ما وصفوه بالحداثة العرجاء

حيث كتب
إدومو غالي

شخصيا مع التجديد وأدعم تطوير الفن ، ولكن ضد تلويث أغاني الفنانة الخالدة ديمي منت آبه ،ومن يرغب في التطوير عليه أن يبحث عن شاعر يكتب له أغاني أو يكتب لنفسه ماينسجم مع ايقاعه دون أن يتقيد ببحر أو “بت” ويكون ذلك مقبولا بالنسبة لي، لكن التطاول على إرث اللولة ليس مقبولا وإهانة لعشاقها ومحبيها.

وكتب الداه يعقوب

كيف تسمح عائلة أهل آبه المخولة قانونيا بحماية إرث رمز موريتانيا ديمي منت آبه ،بأن يتم التلاعب بإحدى اغانيها الجميلة والخالدة بطريقة خالية من الجمال والإحساس . طريقة يركز فيها” DJ “على شخصه وصورته ورحلاته دون أدنى وقع موسيقي آسر،محاولات التطوير وموسيقى ” ديجي” تقبل في إطار احترام الأيقونات الغنائية وعدم تشويهها،أو استحداث اغاني بعيدة عن إرث وموسيقى ديمي الخالدة كأغنيته مع المطرب السوداني ومنى دندني كانت مقبولة . لوكان لنا وصاية قانونية كعشاق ديمي لقاضينا “ديجي الذاكر” وطلبنا القضاء بإلزامه تطوير موسيقاه بعيدا عن كلاسيكيات الطرب الأصيل و فن ملكة الغناء الموريتاني ديمي .

كما علق أغلب المدونين بسلبية تقليد وتحريف إرث الراحلة ديمي منت آب إلى ما وصفوه بالعبث والفوضوية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية