الأربعاء, 28 يوليو, 2021
الريادة

3 مخاطر تصيبك عند التوقف عن تناول اللحوم.. تعرف عليها

لا يفضل الكثير من الأشخاص تناول اللحوم، ولكن عدم تناول اللحوم بشكل منتظم وبكميات معتدلة يمكن أن يسبب بعض الأضرار على صحتك.

ومن أبرز الأضرار التي يمكن أن يسببها عدم تناول اللحوم هي..

فقدان الطاقة

قد تشعر بالتعب والضعف إذا قطعت اللحوم عن نظامك الغذائي، هذا لأنك تفتقد مصدرًا مهمًا للبروتين والحديد .وكلاهما يمنحك الطاقة، يمتص الجسم الحديد من اللحوم أكثر من الأطعمة الأخرى ، لكنه ليس خيارك الوحيد، يمكنك أيضًا .العثور عليه في الخضر الورقية الخضراء مثل السبانخ ، وكذلك الحبوب الغنية بالحديد والخبز والمعكرونة، وابحث عن البروتين في البيض. والفاصوليا والبازلاء والعدس والمكسرات والبذور ومنتجات الصويا.

انخفاض نسبة الكوليسترول

الحد من الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة ، بما في ذلك اللحوم ، يمكن أن يخفض الكوليسترول الضار في الدم، ولكن يقول الخبراء إن الدهون المشبعة يجب أن تشكل أقل من 10٪ من سعراتك الحرارية كل يوم، لذلك يفضل تناول اللحوم الحمراء وتجنب تناول الدهون .

قد تحتاج إلى مكملات

عندما تتبع نظامًا غذائيًا لا يحتوي على لحوم أو نظامًا غذائيًا محدودًا يعتمد على النباتات ، فقد تفقد الفيتامينات والمعادن المهمة، يمكن أن تعزز المكملات مستويات فيتامين ب 12 (الموجود فقط في الأطعمة الحيوانية) والحديد والكالسيوم والفيتامينات أ ، ب ، د. تحدث إلى طبيبك حول المكملات الأفضل لك.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية