الريادة

الناطق باسم الحكومة يدعو لإعلام الخصوصي للتحسيس ضد “كورونا”

الريادة: طالب الوزير الناطق باسم الحكومة المختار ولد الداهي جميع وسائل الإعلام الخصوصية إلى المساهمة في التوعية ضدد مخاطر كوفيد 19.

جاء ذلك في كلمة له دعى خلالها الجميع إلى الإلتزام بالإجراءات الصحية للحد من تفشي فيروس كورونا.

كلمة والد الداهي جاء فيها ما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم

و صلى الله على النبي الكريم

تجتاح العالم منذ عام و نيف جائحة وبائية كوفيد 19 وقد انتشرت مؤخرا سلالات متحورة من الفيروس ببعض دول المنطقة منها المتحور المعروف ب “دَلْتَا” كما ظهرت حالات من هذا المتحور “دلتا” ببلادنا و هو متحور معروف و مُثْبَتٌ علميا أنهُ سريع الانتشار و يسبب وفيات أكثر من السلالات الأخرى. و وعيا من السلطات العليا بما يقتضيه تطور المستجد الوبائي فقد تقرر إعلان الإثنين 19-07-2021 يوما وطنيا للتحسيس و التعبئة المكثفين ضمن حملة وطنية متواصلة للتحسيس و التعبئة و الوقاية ضد هذا الفيروس و سلالاته المتحورة.

و تأسيسًا عليه فإني أدعو كافة المنتسبين للحقل الإعلامي العمومي و الخصوصي إلى:

1. إعطاء المثل و القدوة فى وسطهم المهني و حياتهم العائلية و علاقاتهم الاجتماعية عبر الالتزام بالإجراءات الاحترازية و الإقبال على مراكز التلقيح ؛

2. تخصيص مساحات هامة من وسائطهم الاتصالية (تلفزيونات،إذاعات، مواقع، جرائد، منصات، صفحات التواصل الاجتماعي ، مجموعات سمعية،….) للتحسيس و التعبئة ضد الجائحة و استنفار المواطنين و المقيمين من أجل حماية أنفسهم من هذا المتحور سريع الانتشار كثير الأضرار؛

 
3-تكثيف بث آراء و توجيهات صَنَعَةِ الرأي العام من علماء و منتخَبين و مشاهير الساسة و الكتاب و رجال الأعمال و مشاهير جميع الفنون و نجوم كافة الرياضات،… سعيا إلى الإقناع السريع لكافة المواطنين و المقيمين بواجب الوقاية من هذا الفيروس و هذه الجائحة عبر الالتزام التام بالاحتياطات الوقائية و الإقبال المكثف على مراكز التلقيح.

أستنهض همم جميع العائلة الإعلامية العمومي منها و الخصوصي من أجل حملة تعبوية و تحسيسية واقية من هذا المتحور الخطير و تعويلي عليهم فى محله ذلك أنه لا وسيلة اليوم بعد الاتكال على حفظ الله عز و جل إلا عبر الاقتناع بالإجراءات الاحتياطية الاحترازية و هو ما تعتبر وسائل الإعلام عموما العمومي منها و الخصوصي أجدر من يضطلعُ به على أنجع وجه و أكمله .

صرف الله هذا الوباء و حفظ شعبنا و بلادنا إنه وحده ولي ذلك و القادر عليه المختار ولد داهى وزير الثقافة و الشباب و الرياضة و العلاقات مع البرلمان الناطق باسم الحكومة”.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية