الريادة

روسيا: تعلن موعد التصويت على التعديلات الدستورية

أعلن الرئيس المشارك لفريق العمل الخاص بصياغة التعديلات الدستورية، رئيس لجنة بناء الدولة والقانون في مجلس الدوما، بافل كراشينينكوف، أن التصويت سيجري على التعديلات الدستورية في روسيا في 22 أبريل، وهو الموعد الذي وافق عليه رئيس الدولة.


 وقال كراشينينكوف للصحفيين بعد اجتماع الرئيس مع الفريق العامل المعني بإعداد التعديلات: “نعم، فلاديمير فلاديميروفيتش بوتين وافق على ذلك”، مضيفاً أن “هذا اليوم سيكون يوم عطلة مدفوع الأجر”.

وفى وقت سابق من اليوم الأربعاء دعا الرئيس المشارك للفريق الخاص بصياغة التعديلات الدستورية، أندري كليشس، الرئيس فلاديمير بوتين لإجراء التصويت العام على التعديلات الدستورية يوم 22 أبريل.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد اقترح يوم 15 يناير الماضي، إجراء بعض التعديلات على الدستور الروسي.

وأشار الرئيس بوتين في رسالته السنوية إلى الجمعية البرلمانية الفيدرالية، إلى أن دستور روسيا الاتحادية ينبغي أن يحظى بالأولوية في إطار القانون الدولي.

ودعا بوتين المواطنين الروس للتصويت على مجموعة التعديلات الدستورية المقترحة، ومن بين تلك التعديلات اقترح بوتين نقل بعض الصلاحيات إلى البرلمان.

وأكد بوتين، أوائل الشهر الجاري، أن التعديلات الدستورية التي اقترحها على الجمعية البرلمانية الفيدرالية ليست لتمديد صلاحيات الرئيس.

أخبار ذات صلة

روسيا”بيسكوف موقع أرمينيا من الأزمة الأوكرانية مهم”

Ethmane Aly

روسيا”الولايات المتحدة تواصل استفزازاتها الخطيرة في سماء سوريا”

Ethmane Aly

اتفاق تركي روسي على ضرورة عقد اجتماع لمجموعة العمل بشأن شمال غرب سوريا في أقرب وقت

Bilal Aly

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية