الريادة

وزير الشؤون الإسلامية: يفتتح مسابقة في حفظ وتجويد وتفسير القرآن الكريم

اشرف وزير الشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي السيد الداه ولد سيدي ولد اعمر طالب اليوم الاربعاء بالجامع العتيق المعروف بجامع ابن عباس في نواكشوط على افتتاح مسابقة مؤهلة للمسابقات الدولية للقرآن الكريم حفظا وتجويدا وتفسيرا ، منظمة من طرف وزارة الشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي.

وأوضح الوزير في كلمة بالمناسبة أن تنظيم هذه المسابقة تقليد حسن دأبت عليه الوزارة فيما يعتبر موسم حصاد وقطفا لثمار المحاظر الشنقيطية العريقة.

وأضاف انها بحق سياحة جميلة في معية أهل القران الكريم وخاصته رفقة صحبة يحدو حداتها القران بمزامير آل داود لترتع في احضان رياض الجنة الغناء فطوبى للجميع فإن من المجالس من لايشقى به جليسه.

وأكد أن برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يولي أهمية لنشر العلوم الشرعية خاصة كتاب الله عز وجل الامر الذي تسهر حكومة الوزير الأول على تنفيذه.

وأدلى مدير التوجيه الاسلامي الدكتور محمد الامين ولد شيخنا ولد الشيخ أحمد بتصريح للوكالة الموريتانية للانباء قال فيه إن العدد الاجمالي للمشاركين في المسابقة بلغ 350 مشاركا منها 42 بنتا سيتم اختيار نخبة من بينهم لتمثيل موريتانيا في المسابقات الدولية في علوم القرآن الكريم.

وقال إن الهدف من تنظيم المسابقة التي عرفت هذه السنة نقلة نوعية من خلال استحداث فرع للأشبال، هو ربط الشباب بكتاب الله الله عز وجل وتشجيع روح التنافس فيما بينه.

وحضر افتتاح المسابقة مستشار وزير الشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي المكلف بالاتصال ووالي نواكشوط الغربية وحاكم مقاطعة لكصرو إمام الجامع العتيق وأعضاء لجنة التحكيم وشيوخ بعض المحاظر

أخبار ذات صلة

الشؤون الإسلامية: تقرر رفع تعليق صلاة الجمعة والجماعة وفق الضوابط

Bilal Aly

بيان: للشؤون الإسلامية….يسمح الأئمة المساجد ومساعديهم بتأدية صلاة التراويح

Bilal Aly

الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي: تحدد ضوابط لإقامة صلاة الجمعة غداً

Bilal Aly

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية