الريادة

تعرف على أهم فوائد ماء البصل

أهم فوائد ماء البصل: تعرف عليها

ماء البصل عبارة عن مستخلص يتم الحصول عليه إما من مزيج البصل أو عن طريق عصر العصير مباشرة. 

هو غني بالفيتامينات والكالسيوم والماغنيسيوم والكروم والحديد والفوسفور، فشرب كوب واحد من ماء البصل. على معدة فارغة في الصباح يمكن أن يفعل الكثير للجسم. سوف نقوم بالشرح بالتفصيل عن فوائد ماء البصل في المقال:

فوائد ماء البصل

ماء البصل له فوائد كبيرة بمعالجة مشاكل بجسم الإنسان، ومنها:

1. يحسن الهضم

ماء البصل يحسن الدورة الدموية وبالتالي يعزز الهضم، إذ يحتوي البصل على الكثير من الألياف القابلة للذوبان. ويحتوي أيضا على كمية جيدة من الأنسولين، بالإضافة إلى الألياف الغذائية المسؤولة عن البكتيريا . الصحية الموجودة في الأمعاء التي تعزز حركة الأمعاء الصحية.

2. يسرع نمو الشعر ويقلل من قشرة الرأس

من فوائد ماء البصل جيد جدا للشعر لاحتوائه على كميات ضئيلة من الكبريت، وهو واحد من العناصر الغذائية الأساسية. في تعزيز نمو الشعر، إذ أظهرت دراسة أن تطبيق ماء البصل على الشعر وفروة الرأس. مرتين بالأسبوع لمدة شهرين يمكن أن يحفز نمو الشعر.

3. جيد لصحة القلب

يساعد ماء البصل على تقليل الكولسترول وبالتالي يمكنه تحسين صحة القلب، كما يمنع أيضا ماء البصل. من تراكم الدهون في الشريان الأورطي.

4. يساعد في تحسين صحة الجلد

يحتوي ماء البصل على كميات كبيرة من الفيتامينات أ وب وسي، كما أنه غني بالمغنيسيوم والحديد والفوسفور . لهذا يستخدم ماء البصل الممزوج بالعسل كوصفة لتطهير البشرة ومنع الإصابة وظهور حب الشباب، وهو واحد من فوائد ماء البصل.

5. يساعد في تأخير ظهور التجاعيد

مركبات الفلافونويد وغيرها من المركبات المضادة للأكسدة في ماء البصل يمنع من علامات الشيخوخة المبكرة. حيث يحتوي ماء البصل أيضا على الكبريت والذي حسب بعض المصادر يمكن أن يعزز إنتاج الكولاجين ويحارب الشيخوخة المبكرة.

6. يساعد في التقليل من مخاطر السرطان

هناك العديد من المركبات المضادة للسرطان في ماء البصل، مثل: الكيرسيتين، والأنثوسيانين، والكبريت العضوي. وتشير الدراسات العملية المختلفة إلى أن هذه المركبات قد تساعد في علاج عدة أنواع من السرطان. كما يعمل كريستين لمحاربة الإجهاد التأكسدي في الدماغ، والألياف تعمل على تقليل خطر الإصابة في سرطان القولون.

7. المساهمة في علاج فطريات الأظافر

إن الخصائص المضادة للفطريات واحدة من فوائد ماء البصل التي يمكنها محاربة المبيضات البيضاء المسببة للأمراض. التي يمكن أن تسبب الالتهابات الفطرية عند البشر.

8. يساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم

يساعد ماء البصل في السيطرة على نسبة السكر في الدم، وهو أمر مهم بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية