الريادة

الأمم المتحدة: تدعم إجراء الانتخابات الليبية وفق إطار دستوري توافقي

أكد القائم بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، “ريزدون زينينغا”، دعمه لعملية سياسية نزيهة. وشفافة في ليبيا، والذهاب إلى إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية وفق إطار دستوري متفق عليه.

وذلك خلال اجتماعه مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، اليوم الأربعاء، لمناقشة تطورات المشهد السياسي في ليبيا.

وأشاد رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي بجهود الأمم المتحدة في دفع العملية السياسية والبحث. عن حل للأزمة السياسية الراهنة، مؤكداً استمرار المجلس الرئاسي في العمل مع جميع الأطراف المشاركة في العملية السياسية. من خلال التوصل لاتفاق في المسار الدستوري بين مجلسي النواب والدولة للوصول إلى وضع خارطة طريق متكاملة وتحديد موعد لإجراء الاستحقاقات الانتخابية التي يتطلع إليها الليبيين.

ومن جهته أكد القائم بأعمال رئيس البعثة، التزام الأمم المتحدة بمواصلة الجهود لدعم عملية سياسية نزيهة وشفافة في ليبيا، والذهاب إلى إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية وفق إطار دستوري متفق عليه ومتناسق مع مخرجات مؤتمر برلين “2،1” ومؤتمر باريس، لتعزيز السلام والاستقرار في كل ربوع البلاد، مشيداً في ذات الوقت بجهود المجلس الرئاسي في التواصل مع كل الأطراف، من أجل إنهاء هذه الأزمة، وكذلك التقدم الذي أحرزه المجلس في ملف المصالحة الوطنية، والكشف عن الرؤية الاستراتيجية لهذا لمشروع الوطني.

أخبار ذات صلة

مجلس الأمن الدولي:يصوت بالإجماع على تمديد مهمة لجنة الحبرءا الدوليين إلى ليبيا

Bilal Aly

مصادر:فقدان أكثر من 100 مهاجر بعد غرق زورقهم قبالة ليبيا

Bilal Aly

مقتل اثنين على الأقل في اشتباكات بين قوتين أمنيتين بالعاصمة الليبية

Bilal Aly

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية