الريادة

لجنة الشؤون الاقتصادية تناقش مشروع قانون تقوية تزويد نواكشوط بمياه الشرب

الريادة / ترأس نائب رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية بالجمعيةالوطنية، محمد ولد ديدي، اليوم الجمعة، في نواكشوط، اجتماع عقدته اللجنة، خصص لمناقشة مشروعي القانونين التاليين:

– مشروع قانون رقم 007/ 22 الذي يسمح بالمصادقة على إتفاق القرض الموقع بتاريخ 25 يناير 2022 بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية والرابطة الدولية للتنمية والمخصص للتمويل الثاني الإضافي لمشروع التأهب والإستجابة الاستراتيجية لكوفيد-19.

– مشروع قانون رقم 008/22 الذي يسمح بالمصادقة على إتفاقية القرض الموقعة بتاريخ 08 مارس 2022 في الكويت بين الجمهورية الإسلامية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي والمخصصة للمساهمة في تمويل مشروع تأمين وتقوية تزويد مدينة انواكشوط بمياه الشرب.

و خلال الاجتماع، تابعت اللجنة عرضا، قدمه وزير الشؤون الاقتصادية وترقية الاقطاعات الإنتاجية، أوسمان مامودوكان، تناول أهداف مشروعي القانونين المذكورين، مبرزا أن مشروع القانون الأول يأتي للدفع بالاقتصاد إلى الأمام وتخفيف الآثار الاجتماعية والاقتصادية لجائحة كوفيد-19.

وقال كان، إن المشروع، يهدف إلى إعادة تأهيل منشآت المياه القائمة في ” إديني” وتقوية منشآت آفطوط الساحلي حتى تكون قادرة على إمداد مدينة انواكشوط والمناطق الواقعة بينها وبين ” إديني” بالمياه الصالحة للشرب وبشكل مستمر.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية