الريادة

الشارقة: عرض مميز لمسرحية “فتيان لفريك”

نجوم المسرح الموريتاني خلال العرض

تتواصل لليوم الثالث على التوالي، فعاليات مهرجان الشارقة “للمسرح الصحراوي” في مدينة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد تميزت الليلة بتقديم الفرقة الموريتانية المشاركة، بعرض مسرحية “فتيان لفريك”  للمخرج الموريتاني  سلي عبد الفتاح.

يتناول العرض حكاية قديمة حدثت في تاريخ موريتانيا القديم – الحديث ، وتدور أحداثه داخل حي ما أو قبيلة وصل إليها غريب أصبح في النهاية فارس الحي وبين وصوله حتي تحوله إلي فارس الحي حدثت أشياء عجيبة ، منها خطف ابنة شيخ تلك القبيلة الذي اظهر المعدن الاصيل للغريب فعرفانا منه بجميل الحي وشيخه قدم نفسه فداء لابنة شيخ القبيلة وذلك من خلال مطاردته الخاطفين والعودة بابنة الشيخ ما جعله محبوبا عند سكان الحي.

 

العرض كتابة محمد ادومو وتمثيل باب ميني محمد عزيز شيخنا معطا الله ، مراد محمد ابه عيشة موسي ديكو ومريم بنت الشيباني ام المؤمنين عثمان فاطمة محمد ، سلي عبد الفتاح إضاءة مؤثرات بصرية سعدنا حمود .

يذكر أن هذا العرض حظي بمتابعة كبيرة من الجالية الموريتانية المقيمة في دولة الامارات العربية المتحدة ، إضافة إلي جمهور كبير من دولة الإمارات العربية المتحدة وبعض الشعوب والكثير من المخرجين وكتاب القصص والنقاد المسرحيين والمهتمين بشأن الثقافي الذين أشاد جلهم بالتجربة الموريتانية في هذا المجال، مثمنين الأداء الجيد الذي قدمه المخرج والممثلين ، وهي التجربة التي يحاول مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي أن تكون الميزة التي يتميز بها ، حيث العرض في الفضاء الصحراوي .

جانب من الجمهور الحاضر
صورة من عرض مسرحية فتيان لفريك

 

صورة من العرض المسرحي

أخبار ذات صلة

نواكشوط: الإعلان عن وفاة جراح العظام أعمر ولد محمد الأمين إثر سكتة قلبية

Bilal Aly

لواء غولاني: يكشف عن عدد قتلاه في هجوم الــ7 من أكتوبر

Bilal Aly

الطيب ولد اجميلي : يهنئ القضاة  محمد الأمين ولد محمد الأمين وآب ولد ببانة بمناسبة تعيينهما

Bilal Aly

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية