الريادة

عودة الإنتاج في بئر نفط مهجورة منذ 16 عاما في ليبيا

النفط

أعلنت مؤسسة النفط الليبية اليوم السبت، تمكن إحدى شركاتها من إعادة تشغيل بئر نفط مهجورة منذ 16 عاما، بقدرة إنتاجية تبلغ 3 آلاف برميل يوميا.

وقالت المؤسسة التابعة لحكومة الوفاق في بيان على موقعها الإلكتروني، إن “شركة الخليج العربي للنفط (أكبر الشركات النفطية ومقرها بنغازي) تمكنت من إعادة البئر النفطي (HH86-65) في حقل مسلة للإنتاج إلى العمل، بعد 16 عاما من التوقف”.

ويقع حقل مسلة النفطي وسط الصحراء الليبية، على بعد أكثر من 500 كيلومتر جنوب شرق مدينة بنغازي شرقي البلاد.

وأوضحت المؤسسة أن “الإدارة العامة للإنتاج في شركة الخليج، استخدمت أحدث تقنيات الحفر المائل وتوجيه الآبار (جيو سفير)، التي طورتها شركة شلمبرجير (بريطانية) للخدمات النفطية لإعادة إنتاجية البئر”.

وبهذا الخصوص، علق رئيس مؤسسة النفط الليبية مصطفى صنع الله بالقول، إن “هذا الإنتاج يعكس تفاني موظفينا وسعيهم الدائم لتحسين الإنتاج على مستوى جميع العمليات، والاستفادة من أحدث التقنيات”.

وأشار “صنع الله” في بيان، أن بلاده “لا تزال تمثل فرصة فريدة للشركاء الدوليين لتطوير القطاع، والمساعدة في تأمين مستقبلنا الاقتصادي”.

جدير بالذكر أن إنتاج ليبيا من النفط بلغ 800 ألف برميل يوميا قبل نهاية مايو / أيار 2018، وتوقع البنك الدولي أن يبلغ 1.5 مليون برميل يوميا نهاية العام الجاري.

أخبار ذات صلة

وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية : التحريض الرسمي ضد الإمارات في الداخل الإيراني مؤسف ويتصاعد عقب هجوم الأهواز

Bilal Aly

ولد بلالي: ببلدية نواذيبو في الشوط الثاني من الإنتخابات

Bilal Aly

ليفربول يعزز صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز و صلاح يبتسم أخيرا

Bilal Aly

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية