الريادة

الخارجية الصينية: على أمريكا أن تكف عن إساءة استخدام القوة

أعلنت الصين أن وزير الخارجية وانغ يي تحدث مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف وقال له إن أمريكا يجب أن تكف عن إساءة استخدام القوة.

وجاءت محادثة الوزيرين الصيني والإيراني بعد مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، بغارة أمريكية أمس الجمعة، في بغداد.

وحسب “رويترز” أبلغ وزير خارجية الصين وانغ يي نظيره الإيراني محمد جواد ظريف في اتصال هاتفي اليوم السبت أن السلوك العسكري الأمريكي المنطوي على مخاطر ينتهك الأعراف الأساسية للعلاقات الدولية وسيزيد من حدة التوتر والاضطرابات في المنطقة.

وذكرت وزارة الخارجية الصينية في بيان نقلا عن وانغ في اتصاله الهاتفي أن الصين ستلعب دورا بناء في الحفاظ على السلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، فجر أمس الجمعة، تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، بالإضافة إلى أبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي وآخرين، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

وأدانت قيادة العمليات المشتركة للقوات العراقية، العملية الأميركية، معتبرة إياها “حادثا غادرا وجبانا نفذته الطائرات الأميركية”.

وتتهم واشنطن سليماني بالمسؤولية عن “العمليات العسكرية السرية” في أنحاء الشرق الأوسط، وخاصة في العراق وسوريا؛ وصنف من قبلها كـ”داعم للإرهاب”.

أخبار ذات صلة

إيران” وفاة 20عسكري بسبب كورونا”

Ethmane Aly

الخارجية الصينية: تدعو دول العالم لعدم تصديق ما يروج حول فيروس “كورونا”

Bilal Aly

استطلاع يظهر تفوق كينيدي جونيور على بايدن وترامب

Ethmane Aly

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية