الريادة

مصادر: بدي ولد أبنو ينوي الترشح للرئاسيات القامة

الدكتور بدي ولد أبنو

قالت مصادر إخبارية  أن الباحث الموريتاني ورئيس مركز الأبحاث والدراسات العليا في بروكسل د. محمد بدي ولد أبنو يعتزم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة بموريتانيا في 2019.

وأكدت مصادر عائلية مقربة من د.ولد أبنو في حديث للأخبار أن احتمال ترشحه للمنصب الرئاسي “غير مستبعد”، فيما لم يعلن د.ولد أبنو رسميا ترشحه للانتخابات المزمع تنظيمها منتصف العام القادم.
ود. محمد بدي ولد أبنو من مواليد 1970م شاعر وروائي ومؤلف وأستاذ جامعي وباحث في الاقتصاد والسياسة والفلسفة والتاريخ والآداب.
ويقيم د.ولد أبنو في أوروبا منذ أزيد من عقدين، حيث عمل أستاذا جامعيا وباحثا في مراكز بحثية أوروبية وعربية وإفريقية.
ونشط د. ولد أبنو ضمن معارضي نظام الرئيس الأسبق معاوية ولد سيد أحمد الطايع بالخارج، وكان ناطقًا باسم تجمع المعارضة الموريتانية في المنفى.
كما عارض الانقلاب على الرئيس المنتخب سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله الذي قاده الرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز في 06 أغسطس 2008.
ويجيد د. ولد أبنو اللغات: العربية والفرنسية والإنجليزية مع إلمام بلغات أخرى من بينها الألمانية، ويحظى  بعلاقات واسعة في العالم العربي وإفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط.
وتزايدت خلال السنوات الأخيرة زيارات الباحث الموريتاني المقيم في الخارج إلى العاصمة نواكشوط، حيث حضر ونظم العديد من الندوات الثقافية وأجرى لقاءات مكثفة مع عدد من القوى المدنية والهيئات والشخصيات الثقافية والشبابية.

أخبار ذات صلة

ولد بوبكر يبدي ترحيبه بدعم بنت بلال وكتلتها السياسية له

Bilal Aly

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية