الريادة

وزارة الصحة توضح حقيقة مخزن الأدوية في “تنسويلم”

قالت زوارة الصحة الموريتانية، أن مخزن الأدوية الواقع في حي تنسويلم بالعاصمة نواكشوط، والذي تم تداول صوره اليوم السبت عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، كان يحتوي على أدوية سيتم حرقها مساء اليوم بإشراف من الوزارة.

وتداول نشطاء في موقع التواصل الاجتماعي اليوم السبت صوراً ومقاطع فيديو للمخزن، ونشروا معلومات تفيد بأنه مخزن للأدوية منتهية الصلاحية تم العثور عليه من طرف السكان.

ونفت الوزارة على لسان مستشار الوزير المكلف بالاتصال عبد القادر ولد أحمد، هذه المعلومات مؤكدة أنه في إطار حملة روتينية لحرق الأدوية منتهية الصلاحية «شرعت في سحبها من المخازن التي تحتويها في أماكن متعددة، ومنها المخزن الواقع في تنسويلم قرب المركز الصحي».

وأوضحت الوزارة أنه «أثناء شحن الأدوية التي تشرف عليها الوزارة تجمهر عدد من السكان حول السيارات المكلفة بالنقل، مما استدعى حضور الدرك والشرطة لحفظ الأمن».

وعليه قالت الوزارة إنها «تخبر المواطنين أن هذه العملية عملية طبيعية، والأدوية سيتم حرقها اليوم عند الكلم 22 على طريق روصو، ولا داعي لأي قلق».

وطلبت الوزارة في بيانها من المواطنين «التعاون مع المصالح المكلفة بتنفيذ هذه الأنشطة»، قبل أن تدعو «المدونين ووسائل التواصل إلى التثبت من الأخبار قبل نشر».

ويحتفي الموريتانيون بحملة الإصلاحات التي تقوم بها وزارة الصحة، خاصة فيما يتعلق بمحاربة الأدوية المزورة وتحسين الظروف في المستشفيات والعيادات.

أخبار ذات صلة

نواكشوط: حريق بتفرغ زينة يخلف خسائر مادية

مصطفى سيديا

محكمة الاستئناف:تعلق أمر وقف إيداع ملفات الترشح لنقابة الصحفيين

Bilal Aly

اتحاد الأدباء يقيم ندوة حول كتاب. رحلة في رحلة مع الحياة (صور)

Bilal Aly

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية